الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

القاويش: التشديد على منع تهريب السلع

القاويش: التشديد على منع تهريب السلع
القاويش: التشديد على منع تهريب السلع




أعلن السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، الانتهاء من أعمال البحث بموقع حادث الطائرة الروسية المنكوبة وإعادة 196 جثة من الضحايا إلى روسيا.
وأضاف القاويش، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى فى برنامج هنا العاصمة على قناة سى بى سى أمس الأول أنه سيصدر تقرير رسمى حول أسباب سقوط الطائرة الروسية.
وقال القاويش إن الحالة الفنية للصندوقين الأسودين للطائرة ستحدد مدة استغراق كتابة التقارير، مرجحا أن تكون من أسبوعين إلى 4 أسابيع وان صحيفة «كومسومليسكايا برافدا» الروسية نشرت صورًا للطاقم الروسى الذى قاد طائرة إيرباص 321 المنكوبة فى شبه جزيرة سيناء، والتى تحطمت السبت الماضى وعلى متنها 224 شخصًا، ويتألف الطاقم، من 7 أشخاص.
وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن رئيس الحكومة شدد خلال لقائه بالمجموعة الوزارية الاقتصادية على ضرورة ضبط الأسعار فى السوق والحد من الواردات.
وأضاف القاويش: إن وزير المالية استعرض بعض الخطوات التى تحد من الواردات وحماية الصناعة المحلية بالتشديد على المنافذ الجمركية لمنع عمليات التهريب، وكذلك تقنين الإفراج عن الجمارك ومواجهة الفواتير المزورة، لعدد من السلع بسعر أقل من السعر الحقيقى.
وأوضح المتحدث باسم الوزراء، أن أبرز السلع التى تشهد تزويراً فى الفواتير الخاصة بها هى صناعة الملابس.