الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

كالوشا ومعلول وستانلى وريكو أبرز المرشحين

كالوشا ومعلول وستانلى وريكو أبرز المرشحين
كالوشا ومعلول وستانلى وريكو أبرز المرشحين




بدأ مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور، التجهيز لفترة الانتقالات الشتوية المقبلة فى يناير حيث فتح العديد من الاتصالات فى الفترة الحالية وذلك لسد بعض الثغرات فى صفوف الفريق الأبيض، حتى يستطيع مواصلة المنافسة على البطولات.
ومن هؤلاء اللاعبين مصطفى كالوشا الظهير الأيسر لفريق غزل المحلة، الذى ظهر بمستوى لافت خلال الجولات الثلاث الأولى، بشكل جعله محط أنظار عدة أندية، بل إن البعض شبهه باللاعب محمد عبدالشافى، والمحترف فى صفوف الأهلى السعودى.
كما يدرس مسئولو الزمالك التفاوض مع على معلول لاعب الصفاقسى التونسى، أو باسم عبدالعزيز لاعب المقاصة لتدعيم الجبهة اليسرى.
النيجيرى ستانلى مهاجم وادى دجلة، الذى أحرز هدفين لفريقه فى أول ثلاث جولات بالدورى، ووضح مدى امتلاكه عامل السرعة بجانب المهارة والقدرة على إحراز الأهداف، وهو ما يجعله محط اهتمام الزمالك لتدعيم خط الهجوم الذى يُعانى من نقص واضح، حيث لايوجد سوى الثلاثى باسم مرسى وأحمد حسن مكى ومحمد سالم.
وأخيرا صلاح ريكو لاعب اتحاد الشرطة، والذى يشغل مركز لاعب خط الوسط المساند، وهو ما يراه مسئولو الزمالك والجهاز الفنى مطلوب فيه تدعيم، خاصة أن ريكو يجيد أداء الدورين الدفاعى والهجومى بنفس القوة، وهو ما سيجعل المنافسة بين الزمالك والإسماعيلى قوية للفوز بخدمات اللاعب الأسمر.
من جهة أخرى فجر مصدر داخل نادى الزمالك مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما كشف عن اتخاذ مجلس ادارة النادى، قرارا بتعديل عقد البوركينى محمد كوفى مدافع الفريق.
 مجلس الزمالك اتخذ القرار بالاتفاق مع كوفى ووكيل أعماله منير حسن، على أن يظل القرار سريا خوفا من انقلاب لاعبى الزمالك وغضبهم تجاه المجلس، وهى المرة الثانية التى يتم تعديل عقد كوفى منذ انضمامه للزمالك، وتسريب خبر تعديل عقد كوفى من الممكن أن يثير غضب اللاعبين.
 وحصل كوفى على مكافأة الدورى وكأس مصر وفقا لعقده الجديد، الذى ينص على حصوله على 300 الف دولار فى الموسم الواحد، بداية من الموسم الحالى، ولكن مكافأتى الدورى والكأس عن الموسم الماضى تم إدراجهما فى بند تعديل العقد.
فى سياق آخر قرر الجهاز الفنى لنادى الزمالك بقيادة المدير الفنى جوزفالدو فيريرا منح اللاعبين راحة سلبية لمدة أسبوعين عقب لقاء المقاولون العرب فى رابع جولات الدوري.
ويلاقى الزمالك منافسه المقاولون فى رابع جولات الدورى قبل أن يعود لاستئناف نشاطه مرة أخرى فى السادس عشر من شهر ديسمبر المقبل بمباراة حرس الحدود.
وأشار إسماعيل يوسف مدير الكرة بالزمالك إلى أن فيريرا طلب منح اللاعبين راحة سلبية لمدة أسبوعين فى ظل التوقف الطويل للدورى وخوفا من تعرضهم للإرهاق بسبب تلاحم المواسم.
وأضاف «الهدف أيضا من الراحة أن يستعيد كل اللاعبين عافيتهم حين العودة لخوض المباريات مرة أخرى».
فى الوقت ذاته أكد تيجانا أن فيريرا طلب خوض معسكر للفريق خلال فترة التوقف وقد يقام بإحدى الدول العربية وأتم «سوف أعقد جلسة مع مدير التسويق بالزمالك من أجل معرفة الدول المتاحة حاليا لاستضافة المعسكر الذى سنخوض خلاله بعض المباريات الودية».
على جانب آخر قرر مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة مرتضى منصور هدم المدرجات وملعب عبد اللطيف ابورجيلة خلال فترة توقف الدورى الأسبوع المقبل.
قرار الزمالك جاء بعد حصول النادى على موافقات الإزالة من الجهات المختصة، خاصة أن النادى حصل مؤخرا على تقرير اللجنة الهندسية بالنادى بضرورة هدم المدرجات.. ومن المقرر أن النادى سيبدأ فى مشروع المول التجارى المقرر اقامته على ارض الملعب وبعض الملاعب الصغيرة، عقب موافقة الجمعية العمومية على إقامة المول التجارى.. ومن المقرر أن يؤدى الفريق الأبيض تدريباته ملعب الهدف بمدينة السادس من أكتوبر بعد هدم الملعب الرئيسى للقلعة البيضاء.