الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تعديلات قانونية تسمح بضبط وإحضار «الموظفين» عن طريق الشرطة

تعديلات قانونية تسمح بضبط وإحضار «الموظفين» عن طريق الشرطة
تعديلات قانونية تسمح بضبط وإحضار «الموظفين» عن طريق الشرطة




كتب ـ أيمن غازى


يجرى نادى مستشارى النيابة الإدارية برئاسة المستشار عبدالله قنديل تعديلات جوهرية على قانون هيئة النيابة الإدارية الحالى بشأن تفعيل دور الهيئة خلال الفترة القادمة فى مكافحة الفساد الوظيفي.
كشف المستشار عبدالله قنديل رئيس النادى فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: أن النادى يقوم حاليا بتعديل بعض المواد الحالية فى قانون الهيئة رقم 480 لسنة 1954.. بحيث يتم السماح لهيئة النيابة الادارية بإحضار وضبط الموظفين الممتنعين عن الحضور للاستماع لاقوالهم أمام المحققين فى القضايا المتداولة أمامهم عن طريق الشرطة.. وذلك نظرا لامتناع بعض الموظفين عن الحضور فى القضايا المتهمين فيها.
وأكد قنديل أن هذا الاجراء سيكون له دور كبير فى عملية مكافحة الفساد وضبط الموظفين المتهمين فى قضايا فساد أو قضايا أخرى تأديبية لا يدلون فيها بأقوالهم أمام المحققين.
أشار قنديل إلى انه من ضمن المواد المقترح ضمها ضمن قانون الهيئة الحالى: انشاء جمعية لمستشارى اعضاء هيئة النيابة الادارية بحيث تقوم هذه الجمعية بترشيح رئيس الهيئة من بين اقدم النواب كما هو معمول به فى باقى الهيئات القضائية الاخرى «القضاء العادى.. مجلس الدولة.. هيئة قضايا الدولة».