السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

45 مليون دولار استثمارات الولايات المتحدة فى التوظيف والمدارس بمصر

45 مليون دولار استثمارات الولايات المتحدة فى التوظيف والمدارس بمصر
45 مليون دولار استثمارات الولايات المتحدة فى التوظيف والمدارس بمصر




كتبت - شاهينازعزام

 أعلنت سفارة الولايات المتحدة الامريكية بالقاهرة عن استثمار قيمته ٤٥ مليون دولار فى برامج جديدة لدعم الشركات والمشروعات الصغيرة في مصر وتدريب الطلاب للتنافس على فرص العمل، تهدف هذه البرامج الجديدة التى تقدمها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية من خلال شراكة مع وزارة التعاون الدولي،  إلى تلبية احتياجات الآلاف من رواد الأعمال وطلاب المدارس المهنية على مدار أربع سنوات.
 وسيتلقى برنامج «تعزيز ريادة الأعمال وتنمية المشاريع» (SEED) تمويلاً قدره ٢٢،٩ مليون دولار. وعلى مدار الأربعة أعوام القادمة سيوفر البرنامج مساعدة تقنية للشركات الصغيرة في جميع أنحاء مصر لتأهيلها للحصول على  القروض المصرفية، وتطوير أفكار تجارية جديدة، وإجراء أبحاث السوق.  ويتوافق هذا البرنامج مع استراتيجية الحكومة المصرية للتنمية الاقتصادية، حيث يخدم البرنامج عدداً من قطاعات الأعمال، خاصةً المشروعات الصغيرة المملوكة النساء، والقطاعات التى يمكن أن توظف أعداداً كبيرة من النساء والشباب.
 كما سيتم توجيه مبلغ إضافى قيمته ٢٢٫١ مليون دولار لتمويل برنامج تعليمى جديد تحت مسمى «تحسين القوى العاملة وتعزيز المهارات» (WISE). وسيدعم هذا البرنامج جودة التعليم في المدارس المهنية المصرية، خاصة من خلال الشراكة مع شركات الصناعة والخدمات لتطوير المهارات الفنية للطلاب والباحثين عن الوظائف.