الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الصحف الإسرائيلية تسخر من «نتانياهو» بسبب الكهرباء

الصحف الإسرائيلية تسخر من «نتانياهو» بسبب الكهرباء
الصحف الإسرائيلية تسخر من «نتانياهو» بسبب الكهرباء




القدس المحتلة – وكالات الأنباء


هاجمت صحيفة «إسرائيل اليوم» أمس، حكومة الاحتلال برئاسة بنيامين نتانياهو، بسبب استمرار انقطاع التيار الكهربائى فى الكثير من المناطق.
وعرضت الصحيفة رسماً كاريكاتيرياً لمذيعة أحوال جوية تقول: «ها هى توقعاتنا للطقس الجوي، بناءً على المعطيات التى منحتنا إياها شركة الكهرباء»، فى إشارة ساخرة لاستمرار انقطاع الكهرباء فى العديد من المدن الإسرائيلية، واستمرار الاحتجاجات دون جدوى.
والمعروف أن إسرائيل تعانى، نتيجة للأحوال الجوية السيئة بها، من انقطاع شامل فى التيار الكهربائى بالعديد من المناطق، وما زالت الأزمة مستمرة حتى الآن.
من ناحية أخرى توقع عدد من الدوائر الإسرائيلية، اشتعال الهبة الجماهيرية الفلسطينية الحالية لتصل إلى انتفاضة شاملة خلال الفترة المقبلة.. وذكر المحلل العسكرى فى صحيفة «هاآرتس»، عاموس هرئيل، أن الاستخبارات الإسرائيلية، وفقاً لتقديرات عرضتها أمام المستوى السياسى فى الأيام الأخيرة، تعتقد أن انفجار الشارع الفلسطينى وشيك.. وقال هرئيل إن هذا الانفجار يعود إلى عدد من الأسباب، على رأسها توتر العلاقات بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية أيضاً.. وبحسب التقديرات الاستخباراتية التى نقلها هرئيل الذى يعد من المحررين قريبى الصلة بالأجهزة الأمنية، فإن الأسباب التى ترجّح انفجار الشارع الفلسطينى من جديد هى عوامل ذاتية داخل السلطة الفلسطينية، وتعتمد على ضعف موقف الرئيس الفلسطينى محمود عبّاس، بالإضافة إلى وصوله إلى سن الـ 80 عاماً، وبداية الصراع داخل السلطة الفلسطينية على من سيكون الوريث له، بالإضافة إلى الغضب المتراكم فى الشارع الفلسطينى.
ويعتقد هرئيل أن تنظيم فتح، هو العامل الأكثر تأثيراً على مجريات الأمور فى المستقبل، وقال إن أعضاء التنظيم شاركوا بداية فى التظاهرات التى اندلعت فى الضفة الغربية، ولم يتدخل عبّاس لإيقافهم إلّا بعد مضى أسبوع أو أكثر.