الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اليمن: ضبط خلية اغتيالات إيرانية فى الضالع

اليمن: ضبط خلية اغتيالات إيرانية فى الضالع
اليمن: ضبط خلية اغتيالات إيرانية فى الضالع




طرابلس- وكالات الانباء:


فى الوقت الذى ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية «بى بى سى» أن التحالف العربى بقيادة السعودية نشر قوات برية حول مدينة تعز جنوب غرب اليمن إيذانًا ببدء معركة تحريرها، أكدت وزارة الدفاع اليمنية إنه حتى الآن لم يتم إنزال قوات برية من قوات التحالف فى تعز أو أى مدينة يمنية.
ونقلت البى بى سى عن مصدر عسكرى فى حكومة الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى المعترف بها دولياً،أن قوات التحالف نشرت عشرات الدبابات والعربات المدرعة مدرعات ودبابات، استعداداً لفك الحصار الذى يفرضه الحوثيون على المدينة منذ عدة أشهر.
من جانبه، أوضح الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية العميد ركن سمير الحاج أن قوات التحالف افتتحت معركة تحرير تعز بثلاث عربات مسلحة كدعم للجيش اليمني، كباكورة أولى من عملية تعزيزات عسكرية ستلحقها بدعم مسلح وبشرى.
وأكد الحاج أنه حتى الآن لم تم أى عملية إنزال برى فى أى مدينة من مدن اليمن، وما يحدث فى تعز هى عملية دخول عادى عن طريق عدن، والتقديرات العسكرية لا تجد داع لأى عملية انزال برى عدا عمليات انزال للذخائر والأسلحة.
وتواصل قوات التحالف فى تعز وإب التقدم وتحقيق انتصارات نوعية فى جميع الجبهات بالتزام مع نشر دبابات وقاذفات صواريخ على حدود مدينة عز اليمنية.
وقال مصدر عسكرى فى تعز: «لدينا خطة عسكرية لا يمكن الكشف عن تفاصيلها»، مؤكدًا أن تعز سوف تتحرر خلال أيام.
ودعا المصدر أبناء تعز إلى حمل السلاح والالتحام بالمقاومة، داعياً فى الوقت ذاته المدنيين إلى عدم التحرك فى المناطق التى كانت محتلة من قبل الميليشيات، لأن الكثير من الألغام تمت زراعتها هناك.
على صعيد محادثات جنيف، أكد وزير الخارجية اليمنى الدكتور رياض ياسين أن الحكومة اليمنية الشرعية ملتزمة بحضور مؤتمر «جنيف2» للتشاور حتى إن انسحب المتمردون من ميليشيات الحوثى وصالح منتصف نوفمبر الحالى، كنوع من التزام الشرعية اليمنية أمام المجتمع الدولى.
وتوقع ياسين عدم التزام الحوثيين والمخلوع بمؤتمر جنيف 2، وأنهم سيكررون فى هذه الجولة ما حصل فى جنيف1.
فيما كشفت مصادر داخل المقاومة الشعبية فى محافظة الضالع أن «أجهزة أمنية تمكنت من اكتشاف وتفكيك خلية اغتيالات تابعة لميليشيات الحوثيين وفلول المخلوع على عبد الله صالح، وأضافت إن الخلية تضم قتلة محترفين وقناصة لتنفيذ عمليات ضد قيادات المقاومة الشعبية وعناصر الجيش الموالى للشرعية.
وأشار المركز الإعلامى للمقاومة إلى أن اعترافات أحد أفراد الخلية أكدت أنهم تلقوا تدريبات على أيدى عناصر إيرانية، على كيفية تنفيذ عمليات الاغتيال، وأساليب المراقبة والمتابعة، وزرع العبوات الناسفة فى سيارات المستهدفين، كما عثر بحوزتهم على قوائم بأسماء شخصيات مستهدفة ووقت تنفيذ عمليات الاغتيال، إضافة إلى مبالغ مالية كبيرة وأجهزة اتصال.
فى المقابل، أفادت وكالة أنباء «سبأ» الموالية للحوثى، أن ميليشيات الحوثيين سيطرت على معسكر العمرى بمديرية باب المندب، فى محافظة تعز، وأضافت إنه تمت السيطرة أيضًا على الجبال المحيطة بالمعسكر.