الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الشريف: النور يسعى لتعديل لائحة «المجلس»

الشريف: النور يسعى لتعديل لائحة «المجلس»
الشريف: النور يسعى لتعديل لائحة «المجلس»




كتب ـ محمود محرم


أكد أحمد الشريف عضو مجلس النواب عن حزب النور، أن مصر الآن تحتاج إلى تغليب مصلحة الوطن والعمل على إيجاد حل لعجز موازنة الدولة، مشيرًا إلى أن الموقف الآن لا يتطلب النظر إلى أيديولوجيات، وإنما إلى برامج ومشاريع وتوحد للصفوف الوطنية.
وكشف الشريف أن النور أعد بعض المشاريع التى سيتقدم بها للبرلمان منها التعديلات على لائحة البرلمان بجانب بعض القوانين التى صدرت فى الفترة ومنها قانون الخدمة المدنية.
 ومن جانبه استنكر د.محمد إبراهيم منصور، الأمين العام المساعد لحزب النور الصورة التى خرجت بها العملية الانتخابية فى مرحلتها الأولى من شراء للأصوات واستغلال للمال السياسى، مشيرًا إلى أن القانون الذى جرت على أساسه العملية الانتخابية سبق أن تقدمنا عليه بعدة ملاحظات لأنه يفتح الباب للمال السياسى ورءوس الأموال، وتغيب دور الكفاءات والبرامج، مشيرًا إلى أن هذا القانون فتح المجال أمام الفردى وقلص من دور القائمة فكانت المنافسة بين العصبيات والقبليات وليس البرامج.. بالإضافة إلى أن القوائم المغلقة جعلت 49.9% من الأصوات لا قيمة لها.
وطالب منصور بضرورة وجود ميثاق شرف إعلامى ورقابة على الأداء الإعلامى المتعلق بالعملية الانتخابية، مؤكدًا أن المال السياسى شارك فى إحباط العملية الانتخابية وشراء الأصوات أمام الجميع بالإضافة إلى التحالفات التى حركتها الأموال بشكل لم يسبق من قبل.