الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أبوريده يمنع الجهاز الإدارى الجديد للمنتخب من التحدث للإعلام

أبوريده يمنع الجهاز الإدارى الجديد للمنتخب من التحدث للإعلام
أبوريده يمنع الجهاز الإدارى الجديد للمنتخب من التحدث للإعلام




كتب - ياسر صادق

يبدأ اليوم - الخميس - المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم معسكره بمركز المنتخبات الوطنية بمدينة السادس من اكتوبر «مشروع الهدف» فى حين يقيم الفريق بأحد فنادق 6 اكتوبر وذلك استعدادًا لمباراتى تشاد ذهابا على أرض المنافس يوم 14 نوفمبر وعودة يوم 17 نوفمبر باستاد برج العرب بالإسكندرية بتصفيات كأس العالم.
ومن المقرر أن ينضم لاعبو الأهلى مساء اليوم عقب مباراتهم مع نادى مصر المقاصة بالأسبوع الرابع بالدورى الممتاز وهو ما ينطبق على اللاعبين المختارين من الأندية التى ستلعب اليوم.
فى حين ينضم اليوم لاعبو نادى الزمالك الذين خاضوا مباراتهم أمس - الأربعاء - بالدورى العام امام نادى المقاولون العرب.. وتكتمل صفوف المنتخب بعد انتهاء مباريات الأسبوع الرابع من مسابقة الدورى الأحد القادم.
على الجانب الآخر قرر هانى أبوريدة عضو المكتب التنفيذى للاتحادين الدولى والإفريقى والمشرف العام على الفريق عودة المنتخب 14 نوفمبر وبعد اقامة المباراة مباشرة وذلك استعدادا للقاء العودة يوم 17 نوفمبر وحتى لا يتعرض اللاعبون للإجهاد.. فى حين تتوجه البعثة التى يترأسها هانى أبوريدة وجمال علام رئيس اتحاد الكرة وايهاب لهيطة مدير المنتخب يوم 12 نوفمبر إلى تشاد.
الجدير بالذكر أن تشاد تلعب مع المنتخب الوطنى ضمن المجموعة السابعة بتصفيات الأمم الأفريقية وفاز الفريق القومى بخماسية نظيفة.. كما قرر أبوريدة منع الجهاز الإدارى الجديد وهم محمد طاهر النجار ومحمد صلاح ورامى بكر من التحدث للإعلام.. وسيقوم أبوريده بتحديد اختصاصات كل منهم خلال المعسكر القادم.. وقد حرص الثلاثى الجديد النجار وصلاح وبكر على العمل بشكل جماعى لحين تحديد الاختصاصات بشأن ترتيبات المعسكر الحالى من فندق الإقامة وملعب التدريب، بالإضافة إلى الحصول على تأشيرات السفر إلى تشاد ويقول مصدر أن الثلاثى يعملون فى جميع الاتجاهات من أجل إنهاء العمل بشكل يليق بالمنتخب.
بينما كشف مصدر بارز باتحاد الكرة أن ايهاب لهيطة المتواجد حاليا بالولايات المتحدة الأمريكية ومن المنتظر عودته خلال ساعات والذى قام ابوريدة بتعيينه مديرا للمنتخب لم يتقدم باستقالته بعد وسيقوم بذلك عقب عودته من الخارج.. واضاف المصدر أن السبب الحقيقى وراء رغبة لهيطة فى الاستقالة هو استعداده لخوض انتخابات نادى الجزيرة الرياضى.
وقد رفض المدير الفنى الأرجنتينى هيكتور كوبر خوض أى مباراة ودية قبل مباراتى تشاد نظرا لضيق الوقت من ناحية بالاضافة إلى حالة الإرهاق التى عليها اللاعبون بسبب توالى مباريات الدورى الممتاز.
من ناحية اخرى هيكتور كوبر اختار خمسة محترفين هم محمد صلاح «روما الايطالى» ومحمد الننى «بازل السويسرى» واحمد حسن كوكا «سبورتنج براجا البرتغالى» ومحمد عبدالشافى «أهلى جدة السعودى» وعمرو وردة «بانياتوليكوس اليونانى».. وسينضم المحترفون الخمسة لمعسكر المنتخب فور الانتهاء من مبارياتهم بالدوريات الأوروبية والعربية.. ويحرص الجهاز الفنى بقيادة كوبر على متابعتهم مع فرقهم كما يفعل نفس الشىء فى مباريات الدورى العام للوقوف على مستوى اللاعبين.