السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

2500 منحة تدريبية للمعلمين بجامعة كامبردج

2500 منحة تدريبية للمعلمين بجامعة كامبردج
2500 منحة تدريبية للمعلمين بجامعة كامبردج




كتبت - مينرفا سعد


التقى الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور طلال أبو غزالة مؤسس ورئيس مجموعة أبو غزالة للتدريب بحضور عدد من قيادات الوزارة.
أكد الهلالى أن الوزارة تقوم بالاطلاع على التجارب المختلفة فى مجال التعليم والتدريب والاستفادة منها، مشيرا إلى أن الوزارة تهتم بتدريب المعلمين وتركز على استفادة أكبر عدد  منهم، وترحب بالتعاون مع الجهات التى تساهم فى دعم تدريب المعلمين.
كما تمت مناقشة  مبادرة المجموعة لتقديم منحة مخفضة  تقدم للطلاب للحصول على شهادة بنفس المستوى المعتمد من كامبردج وبأقل سعر، وتقديم برامج تأهيل للمدارس بجودة تعليمية دولية، بكل ما تشتمل عليه من معلمين وطلاب وتجهيزات هدفها الارتقاء بمستوى التعليم.
وكلف الوزير الأكاديمية المهنية للمعلمين ومركز  إعداد القيادات التربوية بدراسة البرامج التدريبية مع المجموعة وكيفية الاستفادة منها.
كما استقبل  الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني  جيف ستريتر مدير المجلس الثقافي البريطاني، وسحر خميس مدير برامج التعليم بالمجلس.
أكد الوزير أن هناك تعاونًا قائماً بين الوزارة والمجلس الثقافى البريطانى وأن هناك حرصًا من الجانبين على زيادة حجم التعاون  مشيرًا إلى أهمية تدريب معلمى العلوم والرياضيات  لتنمية مهاراتهم فى كيفية تدريس المواد باللغة الإنجليزية خاصة فى المدارس الرسمية للغات، خاصة أن المعلم يحتاج اللغة من الناحية الوظيفية وترجمة المصطلحات فى مادته بطريقة صحيحة.
وأكد ستريتر أهمية تدريب المعلمين لأنهم  أهم عنصر فى العملية التعليمية مشيراً إلى مشروع التعاون بين المجلس ووزارة التربية والتعليم والذى يهدف إلى إرسال مجموعة من المعلمين  فى بعثات  للمملكة المتحدة  للتدريب والاطلاع على تجربة التعليم هناك ، وكذلك  إرسال مدربين من المملكة المتحدة لتدريب المعلمين فى مصر لتبادل الخبرات.