الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الخارجية: رؤية مصر بشأن ليبيا تقوم على تشكيل حكومة توافق

الخارجية: رؤية مصر بشأن ليبيا تقوم على تشكيل حكومة توافق
الخارجية: رؤية مصر بشأن ليبيا تقوم على تشكيل حكومة توافق




أكد المستشار أحمد أبوزيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية أن الرؤية المصرية ترتكز على أهمية تشكيل حكومة التوافق الوطنى فى ليبيا على أساس التوازن السياسى والجغرافى والقبلى.
وأضاف أبو زيد أن كل ما يحدث خلف الكواليس هو محاولة للتوصل إلى هذه الصيغة من التوازن التى تسمح للأطراف الليبية بالتوافق على هذه الحكومة.
وتابع قائلا: «إننا الآن فى مفترق طرق بالنسبة لليبيا»، مضيفا أنه تم إجراء مشاورات مكثفة فى الفترة الأخيرة وكانت مصر جزءا أصيلا منها بالتعاون مع عدد من الدول الكبرى لتسهيل إمكانية وصول الأطراف الليبية إلى التوافق المطلوب.
وأشار إلى الاجتماع «الهام» الذى عقد مؤخرا بالجزائر العاصمة ووفق الآلية التشاورية الثلاثية بين مصر وإيطاليا والجزائر.. لافتا إلى وجود اتفاق مهم على أهمية إتاحة الفرصة للأطراف الليبية للتوصل الى هذا التوافق الذى يضمن تشكيل حكومة التوافق الوطنى فى اسرع وقت.
وأكد أبوزيد أن الأمل فى تشكيل حكومة التوافق قائم.. مشيرا إلى أهمية أن يستمر المجتمع فى العمل مع الأطراف الداعمة لاتفاق (الصخيرات) وتشجيع الأطراف الليبية على توسيع نطاق التوافق بأكبر قدر ممكن لضمان تشكيل الحكومة لأنه لا توجد بدائل أخرى.