الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«المكنسة» تضرب الإسكندرية والمحافظات فى «عيد الحب»

«المكنسة» تضرب الإسكندرية والمحافظات فى «عيد الحب»
«المكنسة» تضرب الإسكندرية والمحافظات فى «عيد الحب»




المحافظات ـ إلهام رفعت
وجمالات الدمنهورى ـ منال حسين

تعرضت المحافظات الساحلية على البحر المتوسط والدلتا لأمطار غزيرة منذ فجر أمس واستمرت عدة ساعات، حيث ضربت نوة «المكنسة» مدينة الإسكندرية فى  «عيد الحب»، مما أدى إلى غرق  الكورنيش والشوارع الرئيسية وجميع الأنفاق والكبارى وتغيب التلاميذ والطلاب عن المدارس والجامعات والموظفين عن الذهاب لأعمالهم وتوقف ترام محرم بك  تماما عن العمل طوال فترة الأمطار.
 وكشفت الأمطار للمرة الثانية عن تراخى مسئولى الصرف فى «الثغر» عن «تسليك الشنايش» على الرغم من إقالة اللواء يسرى هنرى رئيس الصرف الصحى وتعيين اللواء محمود نافع خلفا له.
وفى البحيرة أدى هطول الأمطار بغزارة إلى مصرع 9 وانقطاع الكهرباء وسقوط أحد الأسلاك الكهربائية، فى حين أصيبت مدينة دمنهور بشلل تام فى حركة السير نتيجة تراكم تجمعات المياه فى شوارع المدينة.
كما ضربت موجة  الطقس السيئ مدينة السادات بمحافظة المنوفية وأدت إلى انقطاع للكهرباء  لفترات طويلة وهطول لأمطار غزيرة وظهور البرق والرعد بسماء المدينة وانخفاض حاد فى  درجات الحرارة  وتسببت الأمطار فى  حدوث حالات شلل على  عدد كبير من الأماكن والقرى  التابعة لمدينة السادات.
كما توقفت حركة المرور بعدد من الشوارع الرئيسية بالمدينة وفشل الطلاب والموظفين من الوصول إلى  كلياتهم وأعمالهم بعد غرق عدد من الأماكن الحيوية وامتلاء الشوارع بمياه الأمطار.
التفاصيل صـ 6