الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«لسه جميلة».. ديوان شعر لدعم محاربات السرطان

«لسه جميلة».. ديوان شعر لدعم محاربات السرطان
«لسه جميلة».. ديوان شعر لدعم محاربات السرطان




كتبت - علياء أبوشهبة


اقتناص الفرصة أفضل كثيرا من انتظارها، هذا هو مبدأ هبة الشرقاوى الشاعرة والناشرة الشابة التى خاضت الكثير من تجارب النشر وآخرها «لسه جميلة» وهو عنوان ديوان الشعر الذى كتبه الشاعر وليد عبدالمنعم ويحمل عنوانه القصيدة التى تغنت بها المطربة حنان ماضى وفنانون آخرون، لدعم محاربات مرض السرطان.
هبة لديها طموح يفوق سنوات عمرها، ونجحت فى تحقيق الكثير من الخطوات المميزة، بعد حصولها على ليسانس الآداب قسم تاريخ وهو عشقها الذى لا تمل من البحث عن الحقائق التاريخية كما وقعت وليس كما نقلها وفقا لروايات قد تكون غير دقيقة، حصلت هبة الشرقاوى على درجة الماجستير فى التاريخ، والآن تستعد لإعداد رسالة الدكتوراه.
تمكنت هبة الشرقاوى بجهودها الذاتية من تأسيس دار نشر وتوزيع، واستطاعت خلال فترة وجيزة من المشاركة فى عدد من الأنشطة الثقافية داخل مصر وفى عدة دول عربية، إلى جانب أعمالها الشعرية وهى 4 دواوين منشورة، كما أن لها تجربة إعلامية بتقديمها برنامجا بعنوان «روائع» على قناة الأسرة العربية.
«لسه جميلة» تجربة أدبية خاضته الناشرة الشابة لأنها من الأدب المعبر عن المرأة الذى يكتب لها وعنها، وبعد تسجيل أغنية «لسه أجمل» للشاعر وليد عبدالمنعم قرروا جمع أعماله الشعرية الأخيرة التى تخاطب المرأة، وتدور حول التجارب القاسية فى حياة الأنثى، وتم تنظيم حفل توقيع فى «ساقية الصاوى» وسوف ينظم قريبا حفل آخر فى الإسكندرية.