الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تحالف» رينو - نيسان «يقدم أسطول سيارات كهربائية فى مؤتمر المناخ بباريس

تحالف» رينو - نيسان «يقدم أسطول سيارات كهربائية فى مؤتمر المناخ بباريس
تحالف» رينو - نيسان «يقدم أسطول سيارات كهربائية فى مؤتمر المناخ بباريس




كتب – عيسى جاد الكريم

   فى إطار تسابق شركات السيارات العالمية لتقديم سيارات صديقة بالبيئة قليلة الانبعاثات أو تعمل بالكهرباء وبعد أسابيع من فضيحة غش شركة فولكس فاجن فى مقياس الانبعاثات الملوثة للبيئة فى سيارتها فى أمريكا وعدد من الدول.
 سيقوم تحالف رينو و نيسان بتقديم أكبر أسطول من السيارات الكهربائية عالمياً فى مؤتمر باريس للمناخ بعد اعتماده كمقدم رسمى لسيارات الركوب بالمؤتمر الذى تقيمه الأمم المتحدة تحت عنوان «مؤتمر باريس للمناخ» COP21، سيقدم التحالف 200 سيارة كهربائية نظيفة للقمة السنوية والتى ستقام فى الفترة من 30 نوفمبر وحتى 11 ديسمبر.
 ومن المتوقع أن تغطى السيارات مجتمعة أكثر من 000 400 كيلومتر دون أية انبعاثات أثناء القيادة حيث ستنقل السيارات الوفود المشاركة فى المؤتمر السنوى الحادى والعشرين للأحزاب والمعروف باسم COP21. يحضر المؤتمر أكثر من 000 200 يمثلون 195 دولة.
وقال كارلوس جوسون رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لتحالف رينو- نيسان فى تصريح له إن السيارات الكهربائية هى خيار عملى ومناسب للنقل. وفى الوقت نفسه، فهى توفر حلاً فعالاً لتقليل انبعاثات غاز ثانى أكسيد الكربون الضارة، كما أن هذه السيارات تعمل على تقليل الملوثات التى عادة ما يحويها عادم السيارات وهو ما يعمل بدوره على تحسين جودة الهواء فى مدننا.
وأرى أن القطاعين الخاص والعام يمكنهما العمل سوياً للحصول على مجتمع خال من الانبعاثات».
 مشيرا إلى أن أسطول السيارات المستخدم فى COP21 سيحتوى على السيارة رينو ZOE الثانوية وسيارة نيسان LEAF المدمجة علاوة على سيارة نيسان الفان e-NV200 السبعة راكب. وستكون السيارات متوفرة لنقل الوفود المشاركة خلال الـ24 ساعة على مدار أيام الاسابيع السبعة من وإلى مقر المؤتمر فى لو بورجيه فى خطوة داعمة للنقل العام.
وتعد هذه هى المرة الأولى التى تستخدم فيها الأمم المتحدة أسطولا من السيارات الكهربائية عديمة الانبعاثات لجميع الركاب المشاركين فى قمة المناخ.
سيقوم فريق من 200 قائد سيارة محترف بقيادة السيارات الكهربائية 100% بالإضافة إلى 200 من موظفى رينو ونيسان المتطوعين.
الجدير بالذكر أنه فى يونيو، قام تحالف نيسان ورينو بتوجيه الدعوة للمتطوعين ليمكن الموظفين داخل باريس وحولها من المشاركة فى مؤتمرCOP21 كسائقين متطوعين. وقد كانت الاستجابة مبهرة حيث تقدم للمشاركة أكثر من 450 موظفاً قبل غلق عملية التوظيف والاختيار. وسوف يخضع الـ200 موظف من نيسان ورينو ممن تم اختيارهم لبرنامج تدريبى خاص استعداداً للحدث.
 وأضاف جوسون «إن موظفى رينو نيسان فى قلب ثورة السيارات الكهربائية. فكثير منهم يقودون سيارات كهربائية بالفعل. ولعلهم أفضل سفراء للتأكيد على مميزات وأهمية هذه السيارات وما تحويه من انعدام للانبعاثات».