الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

العربى لمكافحة الجرائم الاقتصادية: تجميد مليار و200 مليون جنيه لشركات تمول الإرهاب

العربى لمكافحة الجرائم الاقتصادية: تجميد مليار و200 مليون جنيه لشركات تمول الإرهاب
العربى لمكافحة الجرائم الاقتصادية: تجميد مليار و200 مليون جنيه لشركات تمول الإرهاب




كتبت - سمر العربى


رصد الاتحاد العربى لمكافحة الجرائم الاقتصادية وغسل الأموال عددا من شركات الصرافة التى تقوم  بتمويل التنظيمات الإرهابية وتقوم بدفع الكفالات لمن يتم القبص عليهم فى الخلايا الإرهابية.
وقال المستشار بلال النمس الأمين العام للاتحاد العربى لمكافحة الجرائم الاقتصادية وغسل الأموال فى بيان له: إن الاتحاد استطاع أن يرصد أسماء وعدد الشركات الممولة للجماعات الإرهابية وذلك بالتنسيق مع الجهات الرقابية والبنك المركزى.
وأضاف النمس: إن المعلومات التى حصلنا عليها تفيد بقيام هذه الشركات بدفع تعويضات لأهالى منفذى العمليات الإرهابية، موضحا أن البنك المركزى قام  بتجميد أرصدة شركات الصرافة  وقدرت الأموال التى تم تجميدها بمليار و ٢٠٠ مليون.
وكشف المستشار بلال النمس أن أسماء هذه الشركات هى «الشرق العربي، البحيرة، الفردوس، الفكهانى، القدس، التوحيد، النوران، الرضا، الصبأ، ابرامكو، جنرال، العالم العربى، الخليج العربى، «البنو».
وأشار الأمين العام للاتحاد العربى لمكافحة الجرائم الاقتصادية وغسل الأموال إلى أنه تابع بنفسه عمليات تجميد أرصدة هذه الشركات  من خلال البنك المركزى.
وأشاد النمس بسياسة طارق عامر محافظ البنك المركزى من أجل تجفيف منابع الإرهاب والقضاء على فيروس الفساد الذى تديره الجماعة الإرهابية من أجل وضع مصر فى موقف سيئ للغاية ولكن ذلك لن يحدث مادامت مصر تمتلك رجالا يحاربون الفساد أينما كان.
والجدير بالذكر أن المستشار بلال النمس قد تم تعيينه مؤخرًا نائبا للسفير محمد عرابى وزير الخارجية السابق والأمين العام للمجلس العربى الإفريقى  وذلك استكمالا لمنظومة مكافحة الفساد الاقتصادى على المستويين العربى والإفريقى.