الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اتحاد الكرة يرفض التعامل مع «أديداس»لرعايتها حفل «أورشليم عاصمة لإسرائيل»




القائم بأعمال المدير التنفيذى ورئيس لجنة تسيير الأعمال مخاطبة الاتحاد الأفريقى لكرة القدم الشهر المقبل لإعلامه بإقامة مباراة المنتخب الوطنى الأول أمام أفريقيا الوسطى بتصفيات الأمم الأفريقية والمقرر لها يوم 17 يونيه المقبل بدون جمهور فى حالة عدم موافقة الجهات الأمنية على إقامتها بحضور الجماهير بسبب انتخابات الرئاسة التى ستقام فى ذلك الوقت.
 

 
 
ويسعى مسئولو الجبلاية لمعرفة الموقف النهائى بشأن المباراة من خلال طلب الاجتماع بمسئولى الأمن ولم يتحدد الموعد حتى الآن حسب ما يقول عصام صيام عضو لجنة تسيير الأعمال والذى أضاف أن سيناريو إقامة اللقاء خارج مصر مستبعد إلى حد كبير لا سيما أن أندية الأهلى والزمالك وإنبى المشاركة فى بطولتى أفريقيا للأندية أبطال الدورى والكونفيدرالية قد خاضت مبارياتها بالقاهرة بدور الـ32 بدون جمهور ولا توجد مشكلة فى ذلك ولكننا نسعى فى نفس الوقت لإجراء محاولة مع الأمن بإقامة المباراة بالجماهير التى تلعب دورًا كبيرًا فى مساندة لاعبى المنتخب خلال اللقاء.
 
الجدير بالذكر أن الفريق سوف يلعب مع موزمبيق فى تصفيات كأس العالم الأول من يونيه باستاد برج العرب بالإسكندرية تنفيذًا لعقوبة الاتحاد الدولى بإقامة مباراة بدون جمهور وتبعد عن العاصمة «القاهرة» ما يزيد على مائة كيلو متر على ضوء ما حدث فى لقاء الجزائر بتصفيات كأس العالم الماضية والذى أقيم فى 14 نوفمبر 2010 واعتداء بعض الجماهير على الاتوبيس الخاص بالمنتخب الجزائرى.. فى حين أن لقاءى غينيا وأفريقيا الوسطى يومى 8، 30 يونيه بتصفيات كأس العالم وأمم أفريقيا سوف يقامان بالخارج.
 
على الجانب الآخر قررت لجنة تسيير الأعمال فى اجتماعها أمس الأول برئاسة أنور صالح إجراء مناقصة جديدة لملابس المنتخبات الوطنية يتقدم بها من يرغب لشركات الملابس الرياضية العالمية على أن يتم إرساؤها على صاحب العرض الأفضل.. بالرغم من أن الجبلاية كانت قاب قوسين أو أدنى من التعاقد مع شركة «اديداس» إلا أن المجلس القومى للرياضة برئاسة الدكتور عماد البنانى رفض اتمام التعاقد بعد حضوره اجتماع وزراء الرياضة العرب واتخاذهم قرارًا بالإجماع بعدم التعامل مع «اديداس» لكونها إحدى الشركات التى قامت برعاية احتفال دولة إسرائيل بالقدس «أورشليم» عاصمة لها وذلك تضامنًا مع الشقيقة «فلسطين».. بالرغم من أن اتحاد الكرة كان قد حصل على دفعتين أو ثلاث هدايا من شركة اديداس للمنتخبين الوطنيين الأول والأوليمبى تمهيدًا للتعاقد إلا أن عصام صيام أكد أنه لا توجد مشكلة فى ذلك وأن الهدايا لا تعنى التعاقد والتى تمت بإجراءات قانونية ولن تستردها أو تطلب قيمة «اديداس» لأن هذا بروتوكول متعارف عليه قبل التعاقد بتقديم الشركة الراغبة فى التعاقد ببعض الهدايا أو العينات من بضاعتها.. وأضاف صيام أن اتحاد الكرة التزم على الفور بقرار القومى للرياضة تضامنًا مع إسرائيل.