الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير خارجية ألمانيا: المبعوث الجديد لليبيا من أكثر الدبلوماسيين خبرة

وزير خارجية  ألمانيا: المبعوث الجديد لليبيا من أكثر الدبلوماسيين خبرة
وزير خارجية ألمانيا: المبعوث الجديد لليبيا من أكثر الدبلوماسيين خبرة




قال وزير خارجية ألمانيا فرانك فالتر شتاينماير إنه «بتعيين مارتن كوبلر مبعوثا دوليًا خاصًَا ورئيسًا لبعثة الأمم المتحدة لدعم ليبيا يكون الأمين العام للأمم المتحدة قد تم اختار واحداً من أقدر الدبلوماسيين الألمان وأكثرهم خبرة.
وأضاف وزير خارجية الألمانى فى تصريح له أمس أن مارتن كوبلر يتولى هذه المهمة الصعبة فى وقت حرج، لكننا فى حاجة إلى ليبيا مستقرة كشريك خاصة الآن حيث يصل كل يوم آلاف من اللاجئين من المنطقة التى تمزقها الصراعات ويعيشون وسط جماعات العنف والفوضى الإرهابية مثل داعش.
وأفاد بأن «برناردينو ليون - سلف كوبلر  - استطاع فى الأشهر القليلة الماضية بقدر كبير من الحكمة والمثابرة جمع أطراف النزاع الليبية حول طاولة المفاوضات - كانت أول مرة فى يونيو الماضى فى وزارة الخارجية الألمانية فى برلين، ولقد تم قطع شوط كبير للتوصل إلى اتفاقية سلام، ولكن  الخطوة الأخيرة الحاسمة للوصول إلى اتفاق سياسى مازالت معلقة حتى الآن.
ولفت إلى أن: الأمر الآن متروك للقادة السياسيين فى ليبيا لتحمل المسئولية عن مستقبل بلدهم واتخاذ الخطوة التالية نحو تشكيل حكومة وحدة وطنية، ومع مارتن كوبلر سيجدون إلى جانبهم مساعدًا ووسيطًا ماهرًا.
وقال: نحن نتعهد بتقديم كل الدعم لكوبلر وللشعب الليبي.