الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

صبحى يصل القاهرة.. وحجازى يلتقى رئيس «العمليات» الأمريكى

صبحى يصل القاهرة.. وحجازى يلتقى رئيس «العمليات» الأمريكى
صبحى يصل القاهرة.. وحجازى يلتقى رئيس «العمليات» الأمريكى




 كتب - عمرعلم الدين

 

   وصل الى ارض الوطن الفريق اول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى  بعد انتهاء زيارته الرسمية لقبرص ، والتى اجرى خلال الزيارة العديد من المباحثات المثمرة مع نظيره القبرصى على صعيد التعاون العسكرى وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين فى العديد من المجالات.
 وكان الفريق اول صدقى صبحى قد اجريت له مراسم استقبال رسمية لدى وصوله الى قبرص بحضور وزير الدفاع بجمهورية قبرص وعزفت الموسيقات السلام الوطنى لجمهورية مصر العربية..  وعقد الجانبان جلسة مباحثات تناولت تبادل الرؤى تجاه ما تشهده المنطقة من متغيرات وانعكاساتها على الساحتين الاقليمية والدولية ، كما تم التفاهم حول زيادة اوجه التعاون المشترك فى مجالات الدفاع ونقل وتبادل الخبرات العسكرية والتدريب بين القوات المسلحة لكلا البلدين.
  وفى سياق اخر إلتقى الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة بالفريق ريمولد توماس قائد قيادة العمليات الخاصة المشتركة الأمريكية والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً.
  تناول اللقاء مناقشة عدد من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى ضوء مجالات التعاون العسكرى والتدريب وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين  حضر اللقاء عدد من كبار قادة القوات المسلحة.