الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الوزراء» يلغى الأنشطة الطلابية ورحلات المدارس لسوء الأحوال الجوية

«الوزراء» يلغى الأنشطة الطلابية ورحلات المدارس لسوء الأحوال الجوية
«الوزراء» يلغى الأنشطة الطلابية ورحلات المدارس لسوء الأحوال الجوية




كتب - حسن أبوخزيم

 فى إطار جهود الحكومة لمتابعة المحافظات التى سقطت فيها الأمطار والعمل على توفير جميع الإمكانيات المطلوبة يتابع المهندس شريف إسماعيل على مدار الساعة مع المسئولين للوقوف على تلك الإجراءات وإعطاء التعليمات والتكليفات بالوقوف بجانب المواطنين خاصة ان رئيس الوزراء أجرى زيارات إلى محافظة البحيرة والإسكندرية  لمتابعة جهود الأجهزة التنفيذية لمعالجة الآثار الناجمة عن سقوط الأمطار بغزارة فى المحافظة حيث توجه إلى مبنى المحافظة واجتمع مع الدكتورة سعاد الخولى محافظ الإسكندرية بالإنابة والقيادات التنفيذية بالمحافظة. . وأشارت الدكتورة سعاد الخولى إلى أنه تم استخدام 30 سيارة تابعة للمحافظة منذ سقوط الأمطار  فى عمليات شفط المياه والاستعانة  بعدد من سيارات المنطقة العسكرية الشمالية وسيارات القوات البحرية والسيارات التابعة لشركة الإسكندرية للبترول إلى جانب ست سيارات من محافظة القاهرة.
وأكدت محافظ الإسكندرية بالإنابة أن الأزمة تنحصر فى المنطقة الشرقية بالمحافظة نتيجة تعطل محطة الصرف الصحى بالمنتزة.
كما وجه باستمرار أعمال تنظيف شنايش شبكة الأمطار فى المحافظة والإسراع بالانتهاء من أعمال رفع طاقة الصرف بمحطة السيوف، فضلًا عن الانتهاء من أعمال تنفيذ محطة مجمع الثلاثينى بنهاية العام الجارى للمساهمة فى حل مشكلة الصرف الصحى فى محافظة الإسكندرية.. كما وجه شريف وزير الإسكان ببحث الأراضى المتاحة لإقامة مشروع إسكان تعاونى بالقرب من مطار النزهة بالإسكندرية لأصحاب المنازل المنخفضة عن منسوب الشوارع فى المحافظة..  وكان رئيس الوزراء قد زار مدينة إدكو وعقد اجتماعًا مع المسئولين وقابله أهالى المدينة بالترحاب والتحية لتواجده معهم فى مثل هذه الظروف والاطمئنان عليهم وقاموا بالهتاف «تحيا مصر - يحيا السيسى».
وخلال جولته التفقدية فى مدينة كفر الدوار لمتابعة جهود الأجهزة التنفيذية للتغلب على آثار سقوط الأمطار بغزارة، قام رئيس الوزراء بزيارة مفاجئة إلى مجلس محلى المدينة، واستمع إلى شرح تفصيلى عن الأزمة  المتعلقة بالصرف الصحى بطاقة ألف م3 لكل يوم.
  وأكد رئيس المدينة بنهاية أنه العام الجارى سيتم الانتهاء من إنشاء محطة الصرف الصحى. . ووجه إسماعيل وزير التربية والتعليم بإيقاف الأنشطة الخارجية والرحلات المدرسية التى تقوم بها المدارس فى محافظات الدلتا والقاهرة أمس  تحسبا لسقوط الامطار نظرا لسوء الأحوال الجوية التى تتعرض لها تلك المنطقة.