الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

قابيل: مليار و460 مليون يورو حجم التجارة مع فرنسا

قابيل: مليار و460 مليون يورو حجم التجارة مع فرنسا
قابيل: مليار و460 مليون يورو حجم التجارة مع فرنسا




كتب - رضا داود

 

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن العلاقات المصرية الفرنسية تشهد تطورا ملحوظًا، حيث زادت حركة التجارة البينية خلال النصف الأول من عام 2015 لتبلغ مليارا و460 مليون يورو، مقابل مليارًا و247 مليون يورو خلال نفس الفترة من عام 2014.
لافتًا إلي حرص الوزارة علي زيادة الصادرات المصرية غير البترولية إلي فرنسا من خلال منافذ جديدة وتقديم تسهيلات للمنتجات المصرية في النفاذ إلي السوق الفرنسية.
جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الثنائية التى عقدها الوزير صباح اليوم مع السيد / أندريه باران سفير فرنسا بالقاهرة والتى تناولت سبل دعم التعاون الاقتصادى والتجارى وزيادة الاستثمارات المشتركة بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.
وقال الوزير إن اللقاء تناول أهمية تفعيل مجلس الأعمال المصرى الفرنسى المشترك بهدف إيجاد شراكة حقيقية بين القطاع الخاص فى البلدين، مشيرا إلى أن الزيارات المتبادلة لقيادات البلدين سواء زيارة الرئيس السيسى فى نوفمبر 2014 لفرنسا وزيارة رئيس الوزراء الفرنسى مانويل فالس المؤخرة لمصر فى أكتوبر الماضى أسهمتا فى تنمية وتعزيز التعاون المشترك فى مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة.
وأشارقابيل إلى أنه من المقرر أن يشارك مطلع شهر ديسمبر المقبل فى المنتدى الاقتصادى المصرى الفرنسى المقرر عقده بالعاصمة الفرنسية باريس وينظمه معهد العالم العربى بباريس بمشاركة وزير الاقتصاد الفرنسى إلى جانب عدد كبير من شركات القطاع الخاص من مصر وفرنسا.
ومن جانبه أكد اندريه باران سفير فرنسا بالقاهرة، عمق العلاقات مع مصر التى تعتبر شريكا اقتصاديًا مهما وأساسيًا لفرنسا فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.