الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ القاهرة يسلم 270 ماكينة خياطة حديثة للأرامل المعيلات

محافظ القاهرة يسلم 270 ماكينة خياطة حديثة للأرامل المعيلات
محافظ القاهرة يسلم 270 ماكينة خياطة حديثة للأرامل المعيلات




كتب - بشير عبد الرءوف

 

قام محافظ القاهرة جلال مصطفى السعيد، صباح أمس، بتوزيع 270 ماكينة حياكة على الأرامل والمعيلات جاء ذلك خلال الاحتفالية التى نظمتها مديرية الشئون الاجتماعية بالقاهرة بالتعاون مع الاتحاد الاقليمى للجمعيات ومركز التنمية الامارتى بحديقة الأزهر.
من جانبه أكد المحافظ ان هذا المشروع التكافلى يأتى فى إطار دعم ومساندة فئات المجتمع الأكثر احتياجًاوبالأخص المرأة ذات الظروف الخاصة، حيث تم تدريب وتأهيل عدد من السيدات المستحقين من الأرامل والمعيلات لمدة 15 يومًا، خاصة المقيمات بمناطق المعصرة والدويقة وكفر شكر بعد اختيارهم من خلال الجمعيات الأهلية الفعالة والمعنية وتم منحهم ماكينات خياطة حديثة للإنتاج كنوع من المساهمة فى تحمل أعباء الأسرة مع استكمال المشروع التكافلى بعملية المتابعة والمساعدة فى مرحلة تسويق المنتجات وتنظيم المعارض، مع اشتراط ان تقوم كل سيدة متدربة بتأهيل وتدريب سيدة أخرى مثلها لتوسعة رقعة المستفيدين بالمشروع.
وأعرب السعيد عن سعادته بمشاركة المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية مع الأجهزة الحكومية والجهات الرسمية فى هذه الفترة التى تحتاج إلى تكاتف جميع الجهود للنهوض بالوطن وتحقيق التكافل الاجتماعى للمواطنين الأكثر احتياجًا من خلال إيجاد حلول بديلة ومبتكرة لمواجهة كل المشكلات التى تواجه المواطن.. مشيرًا إلى حرص محافظة القاهرة على توجيه الدعم المستمر لكل الجمعيات الأهلية المعنية والجادة لتواصل وتكرار هذه المشروعات الخيرية والتى تهدف إلى إتاحة المساعدة للفئات الأكثر احتياجًا والمستحقة بصفة دورية، لما لها من قدرة على التواصل والاتصال بالمواطنين ومرونة فى التعامل بعيدًا عن الإجراءات الحكومية.
وتفقد المحافظ خلال الاحتفال فعاليات معرض للمنتجات والمشغولات والذى يأتى كتسويق لنتاج الدفعة الأولى من السيدات اللاتى تم تسليمهن الماكينات.