الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الاسكان تعرض استثمارات عقارية فى المدن الجديدة على رجال الأعمال الأمريكان




 
عرض الدكتور طارق وفيق وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية عددا من المشروعات الاستثمارية بالمدن العمرانية الجديدة على وفد رجال الأعمال الأمريكى الذى يزور مصر حاليا.

 
وصرح وزير الإسكان بأن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لديها حزمة من المشروعات الاستثمارية الجاهزة للطرح فى إطار تنمية المدن القائمة، أو إنشاء مدن جديدة وقد تم عرض عدد كبير من المشروعات الخدمية والتنموية على الوفد الأمريكى لضخ
 
الاستثمارات بها ففى مدينتى العلمين وشرق بورسعيد «اللتين تحت الإنشاء» هناك مشروعات تعليمية وسياحية بالإضافة إلى إقامة المناطق الصناعية وميناء شرق بورسعيد الذى من المتوقع أن يكون محورا لوجيستيا بالمنطقة وتولى الحكومة هذه المشروعات أهمية قصوي.

 
وأضاف الدكتور طارق وفيق: إنه تم عرض 4 مشروعات تنموية كبرى فى مدينة 6 أكتوبر منها مشروعان سياحيان بالإضافة إلى عدد من المشروعات التجارية والسياحية والترفيهية والإدارية بمدن «القاهرة الجديدة والسادات والعاشر من رمضان».

 
وقال الوزير: فى مجال النقل تم عرض مشروع القطار السريع الذى يربط القاهرة بمدينة العاشر من رمضان، بمحطتى «مدينة السلام- العاشر من رمضان» مرورا بمدن العبور والشروق وبدر، كما شهد الاجتماع عرض إقامة ترام سريع داخل مدينة 6 أكتوبر.

 
وأكد الدكتور طارق وفيق أننا نسعى الآن للخروج من الوادي، وإيجاد مراكز تنموية جديدة تعتمد على مقومات اقتصادية وبيئية ومن هنا فإن الفترة المقبلة ستشهد طفرة تنموية تبدأ من تنمية إقليم قناة السويس مرورا بتنمية الساحل الشمالى وعدد من المناطق الأخري.

 
وقال وزير الإسكان: نتطلع إلى تعاون مثمر مع الجانب الأمريكى فى ظل استقرار الأوضاع الذى تشهده مصر حاليا بعد انتخاب رئيس الجمهورية فى انتخابات حرة مشيرا إلى أننا ننظر إلى المستقبل بنظرة متفائلة واعدة، ولدينا مشروعات استثمارية فى مختلف المجالات لتنمية مصر.