السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الإسكان»: 6 قرارات إزالة إدارية للمخالفات والتعديات بالمدن الجديدة لعودة هيبة الدولة

«الإسكان»: 6 قرارات إزالة إدارية للمخالفات والتعديات بالمدن الجديدة لعودة هيبة الدولة
«الإسكان»: 6 قرارات إزالة إدارية للمخالفات والتعديات بالمدن الجديدة لعودة هيبة الدولة




كتب – طه النجار

أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، 6 قرارات إزالة إدارية للمخالفات والتعديات بالمدن الجديدة، فى إطار تنفيذ القانون، وعودة هيبة الدولة، والحفاظ على المظهر الجمالى والطابع العمرانى بالمدن الجديدة.
وأصدر الوزير قرار إزالة بالطريق الإدارى للتعديات المقامة على قطعة الأرض الكائنة جنوب طريق الواحات بمدينة 6 أكتوبر، والتى كانت مخصصة لشركة (lGl) العقارية الدولية للمشروعات السياحية أنتروز سابقا، بمساحة (176,176) فدان، والمتمثلة فى بناء عمارتين (هيكل خرسانى أرضى + أعمدة أول وجار تنفيذ السقف)، إضافة إلى تنفيذ عمارتين (هيكل خرسانى ومبانى أرضى + 4 أدوار متكررة، بجانب تنفيذ عمارة أساسات وأعمدة فقط) وذلك دون الحصول على ترخيص، على أن يتولى جهاز المدينة، بمعاونة كل من شرطه التعمير، وقسم الشرطة المختص تنفيذ هذا القرار.
وصدر قرار  وزير الإسكان بالإزالة بالطريق الادارى للتعديات الواقعة على كردون مدينة سوهاج الجديدة والطريق الدائري، على أن يتولى جهاز المدينة بالتنسيق مع الجهات المعنية، وبمعاونة كل من شرطة التعمير، وقسم الشرطة المختص،  تنفيذ هذا القرار.
كما أصدر د. مصطفى مدبولى، قرار إزالة بالطريق الادارى للتعدى الواقع على كردون مدينة الفيوم الجديدة بناحية قرية دمشقين والمتمثل فى قيام مواطنين بالتعدى على مساحة (18.31) فدان، بتجهيزها للزراعة، وكذلك ازالة كافة الاشغالات الواقعة على هذه المساحة، على أن يتولى جهاز المدينة، بمعاونة كل من شرطة التعمير، وقسم الشرطة المختص تنفيذ هذا القرار.
وأصدر وزير الإسكان قرار إزالة بالطريق الادارى للتعديات الواقعة على قطعة الارض الكائنة قبلى الطريق الساحلى الكم 39 طريق إسكندرية - مطروح بنحو 110م، وغرب مساكن المحافظة بنحو 130م، والمتمثلة فى قيام المخالف بإنشاء مبنى مكون من دور أرضى خرسانة مسلحة ومبان بدون تشطيب بمسطح 143م2، وسور من الطوب البلوك من الناحية الشرقية والقبلية بطول إجمالى 100م بدون الحصول على تراخيص البناء اللازمة، على أن يتولى جهاز المدينة، بمعاونة كل من شرطة التعمير، وقسم الشرطة المختص تنفيذ هذا القرار.
كما أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، قرار إزالة بالطريق الادارى للتعديات الواقعة على قطعة الارض التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة (جهاز تنمية شمال خليج السويس) والكائنة شرق الطريق الساحلى أمام شركة صافولا مصر بجوار شركة إيتامكو، لإقامة نشاط معرض ومركز متكامل للسيارات، على أن يتولى جهاز المدينة، بمعاونة كل من شرطة التعمير، وقسم الشرطة المختص تنفيذ هذا القرار.
بالإضافة إلى إصدار وزير الإسكان قرار إزالة بالطريق الادارى للتعديات على قطعة الأرض الكائنة قبلى كم 37,500 طريق إسكندرية – مطروح الساحلى بنحو 55م، وغرب قرية شاطئ الفيروز بنحو 90م، والمتمثلة فى قيام المخالف بإنشاء مبنى مكون من دورين (أرضى + أول خرسانة مسلحة ومبانى بدون تشطيب بمسطح نحو170م2)، وكذلك سور من الطوب البلوك بطول إجمالى نحو 30م، دون الحصول على تراخيص البناء اللازمة، على أن يتولى جهاز المدينة، بمعاونة كل من شرطة التعمير، وقسم الشرطة المختص بتنفيذ هذا القرار.