الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الأتربى»: نسارع لتعزيز مصادر تدفقات النقد الأجنبى

«الأتربى»: نسارع لتعزيز مصادر تدفقات النقد الأجنبى
«الأتربى»: نسارع لتعزيز مصادر تدفقات النقد الأجنبى




قال محمد الأتربى، رئيس بنك مصر، إن مصرفه بصدد تعزيز مصادر تدفقات النقد الأجنبى للسوق وذلك من خلال عدد من الإجراءات من بينها اقتراض 250 مليون دولار من بنوك عالمية، وذلك فى إطار حرصه على توفير النقد الأجنبى ومساندةً لاستقرار السوق.
وأوضح «الأتربى»، فى تصريحات خاصة، أن من المقرر توقيع عقد القرض فى ديسمبر المقبل، موضحًا أن بنك ABC البحرين هو الذى يدير القرض لصالح بنك مصر، وأن أجل التمويل سيكون ثلاث سنوات.
وأكد رئيس بنك مصر أن مصرفه يقوم بتغطية جميع الطلبات لاستيراد السلع الأساسية والمواد الخام، مشيرًا إلى أن هناك قيمة كبيرة من النقد الأجنبى تم ضخها لهذا الغرض الأسبوع الماضى، مشيرًا إلى أن البنك الأهلى، أيضًا ضخ قيمة كبيرة لهذا الغرض، موضحًا: «مستمرون فى توفير النقد الأجنبى لاستيراد السلع الأساسية والمهمة بالسوق».
وقال “الأتربى” إنه يتوقع الاستقرار لسوق الصرف فى الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن البنوك ستستمر دون توان فى توفير النقد الأجنبى لاستيراد السلع المهمة.
وأوضح الأتربى، أن هناك إجراءات يعتزم البنك اتخاذها فى الفترة المقبلة،فى سبيل توفير النقد الأجنبى بالشكل الأمثل، من بينها طرح سندات خارجية، مستدركًا أن البنك ينتظر إنهاء القرض، وبعدها فإنه سيبدأ إجراءات أخرى سيتم الإعلان عنها فى وقتها.