الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس الوزراء يلغى زيارته لمدينة بدر

رئيس الوزراء يلغى زيارته لمدينة بدر
رئيس الوزراء يلغى زيارته لمدينة بدر




كتب ـ حسن أبوخزيم

ألغى المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء زيارته الى مدينة بدر فى اللحظات الاخيرة والتى كان مقررًا لها أمس  وتوجه الى رئاسة الجمهورية للقاء الرئيس عبدالفتاح السيسى لمتابعة بعض القضايا التى تهم المواطنين وعرض تقرير عن الأوضاع بمحافظتى الإسكندرية والبحيرة والإجراءات التى اتخذتها الحكومة لإدارة الأزمة.
وكان من المقرر خلال الزيارة قيام  رئيس الوزراء بتسليم 25عقدا لوحدات السكنية بمدينة بدر علاوة على زيارة منطقة الروبيكى و محطة مياه العاشر وتفقد بعض المشروعات الحيوية ومتابعة معدلات التنفيذ .
ومن جانبه أكد الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان أن الوزارة ساهمت فى توفير الأرض والمرافق لمشروع إسكان الألف وحدة سكنية الخاص بمحافظة القاهرة فى مدينة بدر.
وأن هذه الوحدات سيتم تخصيصها للمواطنين محدودى الدخل والمضارين فى الأماكن الخطرة على حياتهم من أجل توفير مكان مناسب للمواطنين.
وأشار وزير الإسكان إلى أن مدينة بدر تضم أكبر عدد من وحدات الإسكان الاجتماعى مشيرا إلى أنه بنهاية شهر إبريل المقبل سيتم الانتهاء من 16 ألفا و200 وحدة سكنية بمدينة بدر: لافتا إلى أن ما تم تشطيبه حتى الآن بلغ 5700 وحدة سكنية.
وأوضح أنه يجرى حاليا  الانتهاء من 10 آلاف وحدة سكنية بمعرفة القوات المسلحة.
جدير بالذكر ان المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء  كان قد عقد اجتماعا بمقر شركة الصرف الصحى بالاسكندرية بحضور  الدكتور  أحمد زكى بدر وزير  التنمية المحلية و الدكتورة سعاد الخولى محافظ الإسكندرية بالإنابة.
وشدد رئيس الحكومة خلال الاجتماع على محاسبة المسئولين عن الكسح التجارى والتحقيق مع المسئولين عن عدم خروج السيارات أثناء الأزمة وزيادة عدد السائقين داخل شركة الصرف الصحى لمواجهة التقصير فى العمل ومعاقبة من يهمل منهم، مؤكدا ضرورة المتابعة اليومية لاعمال صيانة محطات الصرف والبلاعات والشنايش وتصليح المتوقف من طلمبات محطات الصرف بشكل عاجل.
كما طالب بحل جذرى وعاجل لمنع تركم المياه بالمناطق الساخنة مثل نفق 45 والمندرة وسيدى بشر وقناة السويس وطريق كارفور، وسرعة حل تراكم المياه فى العزب والمناطق الفقيرة. وأن تعود محطة الرأس السوداء للعمل بكامل طاقتها لحل مشكلة الصرف بحى منتزة أول وثان، والانتهاء من تنفيذ شبكات الصرف فى شارع الثلاثينى والفلكى والسيوف.