الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«شبين القناطر» تودِّع شهيد سيناء

«شبين القناطر» تودِّع شهيد سيناء
«شبين القناطر» تودِّع شهيد سيناء




القليوبية: حنان عليوه

 

شيع المئات من أهالى عزبة الباشا التابعة للوحدة المحلية بطحوريا بمدينة شبين القناطر فى مشهد جنائزى مهيب جنازة الشهيد المجند «محمد السيد أحمد النهر» البالغ من العمر 20 عاما، الذى لقى مصرعه أمس فى هجوم إرهابى على كمين بمقر خدمته العسكرية بسيناء، حيث اتشحت القرية بالسواد، وخيم الحزن على الأهالى فور سماعهم خبر استشهاد احد أبنائها، وخرج جثمان الشهيد من مسجد الشيخة سلمى للوصول الى مثواه الأخير بمقابر العائلة بالقرية.
وتحولت الجنازة التى تقدمها طه رشدى القائم بأعمال رئيس المدينة، وعدد من القوات المسلحة، الى مظاهرة منددة للإرهاب، وسط حالة من الحزن الشديد على الاهالى وذويه مرددين هتافات «لا إله إلا الله الشهيد حبيب الله».
وقال مصطفى عبدالحميد النهر، عم الشهيد، مدرس، إن والد الشهيد متوفى منذ 35 يوما وكان يعمل خفيراً نظاميا، ووالدة الشهيد أم هاشم السيد صقر ربه منزل، والشهيد الترتيب الثالث لأشقائه وله 3 أشقاء علاء 30 سنة ويعمل خفيراً نظاميا، واحمد 28 سنة أمين شرطة، ومحمود طالب بالمرحلة الإعدادية.
وقال عم الشهيد إننا نحتسبه عند الله شهيدا، مطالبين الرئيس عبدالفتاح السيسى، ووزير الدفاع ووزير الداخلية بالقصاص للشهيد وزملائه من الإرهابيين.
وأكد اصدقاء الشهيد أنه كان على خلق ويشهد له الجميع بالأخلاق الرفيعة، ومشاركة الأهالى فى الأفراح والأحزان، وأنه كان يستعد لخطبة إحدى الفتيات وانه التحق بالخدمة العسكرية منذ 4 شهور.
من جانبه قرر المهندس محمد عبدالظاهر، محافظ القليوبية، اطلاق اسم الشهيد على إحدى مدارس قريته، وقال فى بيان نعى فيه الشهيد إنه يتوجه بخالص العزاء لأسرة الشهيد وأسرة القوات المسلحة، مشيرا إلى أن من يرفع السلاح فى وجه جيش وشرطة بلاده أقل ما يوصف به أنه خائن وعميل.
أضاف أن مصر أكبر من أى حادث إرهابى، وأن جموع الشعب المصرى تساند أجهزة القضاء والجيش والشرطة فى مواجهة الإرهاب.