الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«العلاج الحر» يكشف مخالفات المنشآت الطبية بـ«المنوفية»

«العلاج الحر» يكشف مخالفات المنشآت الطبية بـ«المنوفية»
«العلاج الحر» يكشف مخالفات المنشآت الطبية بـ«المنوفية»




المنوفية - منال حسين


شنت إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية بالمنوفية بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية بالمحافظة، حملة على عدد من العيادات الخاصة بمدينة شبين الكوم، بعد ورود بلاغات بمخالفتهم قانون البيئة والقانون رقم 153 لسنة 2004 بشأن المنشآت الطبية الخاصة.
وتمكنت الرقابة الإدارية من كشف المخالفات محل الشكوي، حيث تضمنت عيادات الطبيب «ى. ش» وقد وجدت بها عدة مخالفات جسيمة أبرزها عدم التخلص من النفايات الخطرة، وعدم وجود عقد لحرق النفايات الخطرة، إلى جانب وجود عقاقير غير مسجلة بوزارة الصحة أو قطاع الصيدلة، وعدم ترخيص أجهزة الليزر، وأيضا ضبط عيادة الطبيب «أ.ع.ش» لوجود أعشاب وزيوت مجهولة المصدر بها، إلى جانب عيادة الطبيب «م.ع.أ» لعدم التخلص من النفايات الخطرة، ووجود مستلزمات طبية مجهولة المصدر وغير مسجلة بقطاع الصيدلة بوزارة الصحة.
من جانبه أحال الدكتور هشام عبدالباسط، المخالفات للنيابة العامة مؤكدا أن  صحة المواطن خط أحمر، والحفاظ على صحته مسئولية الجميع، منوها إلى أنه لابد من الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بصحة ابنائنا وأن جميع المنشآت الصحية تخضع لإشراف الدولة ولا استثناءات فى مواجهة الفساد.