الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مفاجأة.. فيريرا يطلب الاستغناء عن «حاوى» الزمالك فى يناير

مفاجأة.. فيريرا يطلب الاستغناء عن «حاوى» الزمالك فى يناير
مفاجأة.. فيريرا يطلب الاستغناء عن «حاوى» الزمالك فى يناير




كتب - وائل سامى


قرر البرتغالى فيريرا المدير الفنى للزمالك، منح أيمن حفنى لاعب وسط الفريق فرصة أخرى حتى يناير المقبل، قبل إصدار قرار حول مستقبله مع الفريق، فى ظل تكرار إصابات اللاعب وغيابه عن المباريات لفترات طويلة. فيريرا أكد للمقربين منه أنه ينوى الاستغناء عن حفنى رغم أهميته مع الفريق، بسبب إصاباته المتتالية، إلا أنه سيمنحه فرصة جديدة قبل الحكم النهائى عليه، حتى مطلع يناير المقبل وتحديدا فترة الانتقالات الشتوية، فى حالة تعرضه لأى إصابات متتالية خلال تلك الفترة سيتم الاستغناء عنه وتسويقه فى يناير.
من جانبه أعلن مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور عن رفضه الشديد لفكرة الضغط التى يمارسها النادى الأهلى على الحكام من أجل التأثير عليهم فى المباريات التى يديرونها للفريق الأبيض.
جاء ذلك بعد أن صرح سيد عبدالحفيظ مدير الكرة فى النادى الأهلى بأن الحكم إبراهيم نور الدين قد جامل الفريق الأبيض فى مباراة المقاولون العرب التى انتهت بفوز الزمالك بنتيجة 2-1 ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدورى الممتاز، الأمر الذى أثار حالة من الغضب الشديد داخل أروقة نادى الزمالك حيث قال اسماعيل يوسف مدير الكرة فى نادى الزمالك إن حملة الأهلى تعد إرهاباً للحكام مشيرا إلى أن النادى يرفض هذه الحملة الأهلاوية مطالبا مسئولى القلعة الحمراء بالتركيز فقط مع ناديهم دون النظر الى الأندية الأخرى.
وفى سياق متصل سافر البرتغالى فيريرا المدير الفنى للزمالك إلى البرتغال من أجل قضاء إجازة هناك خلال فترة توقف الدورى، ولكن المدرب البرتغالى قرر أن يستفيد من هذه الإجازة فى تقييم لاعبى الفريق.
ومن المقرر ان يستغل فيريرا تلك الإجازة فى إعادة تقييم وترتيب اللاعبين من حيث المشاركة والتشكيل الأساسى، حيث اصطحب بروفسيور الزمالك شرائط لآخر 10 مباريات للفريق فى كأس مصر والسوبر والكونفدرالية الإفريقية و4 مباريات فى الدورين لعمل إعادة تقييم للاعبين.
ومن جهة أخرى رفض محمود عبدالرحيم جنش حارس مرمى نادى الزمالك فكرة الرحيل عن صفوف القلعة البيضاء خلال فترة الانتقالات الشتوية فى يناير المقبل.
وكان جنش قد تلقى عروضًا كثيرة من أندية الإسماعيلى والمصرى، من أجل الرحيل على سبيل الإعارة، إلا أن جنش أعلن تمسكه بالأبيض وعدم نيته فى اللعب لأى فريق بخلاف الزمالك.
وقال جنش إنه سعيد بالبقاء ضمن صفوف الزمالك وإنه لا يفكر فى الرحيل عن صفوف الفريق خاصة أنه ساهم فى فوز الفريق ببطولة كأس مصر، كما أن الجهاز الفنى يعتمد عليه فى ظل تعرض أحمد الشناوى الحارس الأساسى للفريق لأى اصابات أو ايقافات.
وفى إطار متصل رفض أحمد توفيق لاعب سط الفريق الرحيل عن صفوف نادى الزمالك رغم ان اللاعب تلقى عروض احتراف مغرية للرحيل عن صفوف القلعة البيضاء خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.
وقال توفيق للمقربين منه انه لن يرحل عن الزمالك إلا إذا تلقى عرضا احترافيا جيدا فى نهاية الموسم، وأنه يرغب فى حصد المزيد من البطولات مع القلعة البيضاء هذا الموسم.
وفى سياق آخر يسعى مجلس إدارة نادى الزمالك إلى إنهاء أزمة مستحقات الصقر أحمد حسن المدير الفنى لبتروجت ولاعب الفريق السابق بعد أن طالب النادى الأبيض بمستحقاته المالية المتأخرة.
أرسل أحمد حسن، المدير الفنى الحالى لنادى بتروجت المصري، رسالة تهديد لمسئولى الزمالك، بسبب مستحقاته المتأخرة لدى القلعة البيضاء، منذ أن كان لاعبًا فى صفوف الفريق الأبيض.
جاء ذلك بعد أن أرسل المدير الفنى الحالى لنادى بتروجت رسالة تهديد لمسئولى الزمالك، بسبب مستحقاته المتأخرة لدى القلعة البيضاء، منذ أن كان لاعبًا فى صفوف الفريق الأبيض مهددا بالتصعيد الدولى إذا لم يحصل على البطولات.
وكان الصقر قد تنازل عن 1.7 مليون جنيه من قيمة مستحقاته لدى النادى الأبيض، ويتبقى له مبلغ 1.5 مليون جنيه.
وتبدأ يوم الثلاثاء المقبل، إجراءات هدم مدرجات ملعب نادى الزمالك بمنطقة ميت عقبة «حلمى زامورا سابقاً وعبد اللطيف أبورجيلة حالياً»، وذلك بناءً على قرار مجلس الإدارة بهدم المدرجات لكونها آيلة للسقوط. وحصلت إحدى الشركات على حق هدم مدرجات زامورا فى مناقصة عامة وستبدأ الإجراءات يوم الثلاثاء المقبل، على أن يستمر العمل لمدة 10 أيام قبل أن يتسلم الزمالك مدرجات الملعب أرض فضاء تماماً. وشهدت السنوات السابقة أزمات بسبب مدرجات ملعب زامورا بعدما تلقى النادى تقريراً من حى العجوزة بضرورة إزالة المدرجات وبناءً عليه تم إصدار ترخيص لهدم المدرجات.