الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

حدث أمس علي مواقع التواصل






 
11 سبتمبر يومًا عالميًا للتعريف بالرسول.. ويوتيوب يرفض حذف الفيلم المسيء .. و»فيس بوك» غارق في الشائعات
 
دشنت مجموعة من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» حملة بعنوان «إلا رسول الله» تدعو لجعل 11 سبتمبر يومًا عالميًا لنصرة الرسول «عليه الصلاة والسلام» والتعريف به منددين ما قام به بعض أقباط المهجر بإنتاج فيلم مسيء لسيد الخلق.
وأعلن أعضاء الحملة مشاركتهم في مليونية اليوم بميدان التحرير لنصرة رسول الله والتي يشارك فيها جميع المسلمين من قوي إسلامية وليبرالية وثورية لمطالبة الرئيس محمد مرسي بإسقاط الجنسية عن أقباط المهجر، الذين ساهموا بأي شكل أو صورة في إنتاج وتمويل ونشر الفيلم المسيء ورفع قضايا ضدهم في المحاكم المصرية بتهمة ازدراء الأديان ووضعهم علي قوائم الوصول في المطار وقطع جميع أنواع العلاقات مع هولندا لسماحهم بعرض الفيلم المسيء.. وشنت الحملة هجوما ضاريا علي حمدين صباحي ومحمد أبوحامد وتوفيق عكاشة ومحمد البرادعي وغيرهم، مستنكرة عدم دفاعهم عن دينهم كما يدافعون عن سياساتهم.
علي الجانب الآخر رفض موقع «يوتيوب» إزالة الفيلم المسيء للنبي محمد (صلي الله عليه وسلم) من موقعه علي شبكة الإنترنت واكتفي بحجبه مؤقتا في كل من ليبيا ومصر، في تحد واضح لمشاعر المسلمين في العالم.
وذكرت صحيفة «التليجراف» البريطانية أن شركة «جوجل» المالكة لموقع «يوتيوب» أعلنت في بيان مقتضب لها أن عدم مسح الفيديو يتماشي مع سياسة الشركة ومبادئها، ولكنها قامت
 
بحجبه مؤقتا في كل من ليبيا ومصر نظرا للموقف بالغ الصعوبة في كلا البلدين.
 
عدد لا نهائي من الشائعات أغرق « فيس بوك» عقب اشتعال الاحتجاجات في مصر وليبيا عقب عرض الفيلم المسيء للرسول (صلي الله عليه وسلم) أغلبها جاءت علي الصفحات المناهضة لجماعة الإخوان المسلمين.
فجاء علي صفحة «أنا إخوان أنا مقطف بودان» أن شبكة «سي إن إن» أذاعت خبرا مفاده ان الأسطول الأمريكي يتحرك ردا علي أحداث السفارة الأمريكية دون تحديد جهة الأسطول البحري الأمريكي وقوات المارينز.
ومررت «أنا مش آسف يا ريس» علي صفحتها فكرة أن كل ما يحدث ما هو إلا مخطط أمريكي إخواني لتمرير قانون الطوارئ قائلة في تعليقات متلاحقة: «ما يحدث عند السفارة وما سيتبعه من تهديد واضح من أمريكا لمصر سيجعل الحكومة أو الإخوان تحديدا تطبق قانون الطوارئ او الاحكام العرفية بما ان الجيش هو اللي ماشي في البلد دلوقتي»، «اللي بيحصل ما هو إلا لعبة دنيئة من الإخوان واتمني ان يفوق الشباب من غفلتهم سريعا».أما الشائعة الأكثر انتشارا صحبتها صورة للنجمة انجيلينا جولي ترتدي فيه الحجاب وزيا أسود اللون بدعوي أنها خرجت في لقاء تليفزيوني تدافع عن الإسلام والقرآن الكريم ولتقول ان الفيلم الذي عرض ما هو إلا حرب علي الإسلام فدافعوا عن دينكم أيها المسلمون.