الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«بيسيرو» يعيد ترتيب أوراق الأهلى خلال توقف الدورى

«بيسيرو» يعيد ترتيب أوراق الأهلى خلال توقف الدورى
«بيسيرو» يعيد ترتيب أوراق الأهلى خلال توقف الدورى




كتب - عمر عبدالحفيظ

 
 
يعود اليوم فريق الكرة بالأهلى إلى تدريباته بعد انتهاء فترة الراحة التى منحها الجهاز الفنى للاعبين عقب المباراة الأخيرة أمام المقاصة والتى انتهت بهزيمة الفريق الأحمر وهو ما جاء بمثابة  الصدمة للمدرب البرتغالى جوزيه بيسيرو حيث تعد مباراة المقاصة أول مباراة رسمية ينفذ فيها فكرة وطريقة لعبه من خلال الدفع بمهاجمين ويدرك البرتغالى أن كشف الحساب سوف يبدأ بشكل رسمى بعد نهاية فترة توقف الدورى العام وعودة المسابقة من جديد فلن يكون هناك أى مبرر بالنسبة له بعد حصوله على الوقت الكافى من أجل تنفيذ فكرة وطريقة لعبه كما أكد أكثر من مرة من قبل أنه سوف يستغل التوقف من أجل توصيل فكرة إلى اللاعبين.. ويواجه المدرب البرتغالى الكثير من الأزمات التى يرغب فى حلها فى الفترة الحالية.
الأزمة الأولى معدل اللياقة البدنية وهو ما لاحظه المدير الفنى فى المباريات التى خضاها الفريق الأحمر تحت قيادته وحاول خلال الفترة القصيرة التى تولى فيها المهمة بأن يرتفع بالحمل البدنى إلا أن الوقت لم يسعفه رغم أن بعض التدريبات تجاوزت الساعتين وهو ما كان مصدر إزعاج بالنسبة لكثير من اللاعبين ومن المؤكد أن فترة التوقف سوف تشهد التركيز على الجانب البدنى بشكل كبير.
 الأزمة الثانية خاصة بطريقة اللعب بعد أن شهدت الفترة الأخيرة سقوط الفريق الأحمر بشكل رسمى فى أول مرة ينفذ فيها المدرب البرتغالى فكرة من خلال الدفع بمهاجمين وبدأ البرتغالى يعيد حساباته من جديد لاسيما فى طريقة اللعب التى سيخوض بها المواجهات الرسمية خلال الفترة القادمة بعد الصدمة التى تلقاها فى مباراة المقاصة ويفاضل المدير الفنى بين أكثر من طريقة لعب للاستقرار عليها بشكل نهائى على أن يقدم نفسها بها ويؤكد للجميع أن هذا هو فكره ويترقب ما ستسفر عنه النتائج.
 الأزمة الثالثة خاصة بتحديد العناصر الأساسية فى الفريق ومحاولة توصيل رسالة لكل لاعب بدوره والمطلوب منه فى الفترة القادمة لتكون الأمور واضحة فى ظل وجود 29 لاعبا داخل الفريق وهو ما يشكل أزمة لأى مدير فنى لاسيما أن المستويات متقاربة إلى حد كبير إلا أن المدير الفنى يسعى إلى توصيل رسالته بأن هناك لاعباً أساسياً وهناك لاعب بديل وهى الأزمة التى عانى منها المدربون فى الفترة الأخيرة داخل القلعة الحمراء بسبب رغبة كل لاعب بأن يكون ضمن التشكيل الأساسى.
ويترقب الجهاز الفنى حسم المواجهات التى سيخوضها الفريق الأحمر فى معسكر دبى بعد الاتفاق بشكل نهائى على إقامة لقاءين وديين.
أبدى البرتغالى جوزيه بيسيرو المدير الفنى للأهلى، اندهاشه الشديد من دفع إدارة الأهلى مبلغ 7 ملايين جنيه فى صفقة أحمد الشيخ صانع العاب الفريق المنضم من المقاصة مطلع الموسم الجارى.
 قال بيسيرو لجهازه المعاون إن مستوى الشيخ لا يؤهله حالياً لحجز مكان فى التشكيلة الأساسية للفريق الاحمر، على الرغم من تمتعه بإمكانيات فنية وبدنية جيدة، ولكن افتقاده للخبرة يجعله الخيار الخامس فى مركزه بعد الرباعى عبد الله السعيد ومؤمن زكريا ووليد سليمان ورمضان صبحى، مؤكداً أن شراء اللاعب بهذا المبلغ الكبير يعد قرارا متسرعا من إدارة الأهلى.