الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«انتهاز الفرصة».. مخطط إخوانى جديد للتحريض ضد مصر

«انتهاز الفرصة».. مخطط إخوانى جديد للتحريض ضد مصر
«انتهاز الفرصة».. مخطط إخوانى جديد للتحريض ضد مصر




كتب - أحمد عبدالعظيم
كشفت مصادر خاصة أن 32 من قيادات جماعة الاخوان الارهابية  الهاربين إلى  تركيا عقدوا اجتماعا مساء «الجمعة» الماضية فى أحد فنادق مدينة أنقرة وذلك لبحث سبل استغلالهم بالشكل الذى يخدم مصالحهم ويضر بالدولة (مصر).
وقال المصدر إن الاجتماع ناقش ما تمر به مصر حالياً من أزمات  فيما يخص الحركة السياحية وتعليق بعد الدول لرحلاتها إلى مدينة شرم الشيخ ، ووضعوا مخططا لاستغلال  الفرصة باسم  «انتهاز الفرصة».
ولفتت إلى أن الاجتماع الذى ترأسه أحد القيادات السياسية بحزب العدالة والتنمية  التركى وأحد المقربين للرئيس التركى رجب طيب أردوغان خرج بالاتفاق على البدء فى شن حملة ضد مصر بعدد من الدول وإظهارها فى صورة الدولة غير الآمنة وغير المستقرة.
وأوضحت أن القيادى  التركى أكد خلال الاجتماع أن المخطط الذى يريدون تنفيذه لابد أن يصب فى صالح تركيا بشكل أو بآخر من خلال اقناع شركات السياحة وبعض المؤسسات المهتمة بالأمر بأن تركيا البديل الامن  للسياحة فى مصر.
وكشفت أنه ووفقا للمخطط سيتم شراء مساحات إعلامية وإعلانية فى عدد من وسائل الإعلام الأجنبية المختلفة من أجل شن حملات تشويه ضد مصر بشكل واسع علاوة على التواصل المباشر مع شركات ومؤسسات السياحية الكبرى لتوصيل نفس الأمر إليهم بشكل أو بآخر.
وشددت على أن المخطط يتضمن كذلك إرسال وفود من شخصيات إخوانية لعقد لقاءات مع سياسيين أو برلمانيين المعروف بعدائهم لمصر فى عدد من الدول الاوروبية  علاوة على لقاءات مع منظمات حقوقية دولية لاقناعهم بتبنى فكرة أن مصر دولة غير آمنة  ويجب التعامل معها «كساحة حرب».
فى السياق نفسه حرض القيادى الإخوانى الهارب جمال حشمت، العالم على التدخل الدولى العسكرى فى مناطق سيناء والقناة خلال الفترة القادمة، وزعم أن الإجراءات الأخيرة الخاصة بإجلاء السياح الروس والإنجليز هى مقدمة لما وصفه بعد تنازلى لهذا التدخل العسكرى فى مصر، على حد قوله.