الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

دعاية المال السياسى تطغى على طموحات الشباب بـ«قويسنا - السبع»

دعاية المال السياسى تطغى على طموحات الشباب بـ«قويسنا - السبع»
دعاية المال السياسى تطغى على طموحات الشباب بـ«قويسنا - السبع»




المنوفية - منال حسين


امتلأت شوارع دائرة مركزى قويسنا - بركة السبع مع بدء فترة الدعاية الانتخابية للمرحلة الثانية باللفتات الدعائية لمرشحى مجلس النواب، ومن رجال الأعمال وأصحاب النفوذ حيث سيطر المال السياسى على الميادين العامة والشوارع الرئيسية بلافتات كبيرة، مع إختفاء دعاية عنصرى الشباب والمرأة بشكل ملحوظ الذين اكتفوا ببعض اللافتات الصغيرة على بعض أعمدة الإنارة أو وسائل المواصلات.
يأتى فى مقدمة اللافتات الأكبر حجمًَا وانتشارًا اللواء المليجى فتوح مدير أمن الشرقية السابق ويدخل الصراع الانتخابى كمستقل ويحظى بشعبية ليست بالقليلة يليه رجل الأعمال إبراهيم الغريب ابن قرية بيجيرم ورئيس حزب الانتماء المصري، والمرشح السابق للانتخابات الرئاسية، والنائب البرلمانى السابق بمجلس 2010 ويكثف من وسائل الدعاية الخاصة به فى مواجهة العديد من الانتقادات الموجهة إليه.
فيما قام بعمل مسيرة تضم شباب يجوبون جميع شوارع مدينة قويسنا مرتدى زيا موحدًا يهتفون باسمه.
وينافسهم اللواء أسامة فرج سكرتير عام محافظة المنوفية السابق، حيث تظهر اللافتات الدعائية فى أشهر الشوارع بمدينتى قويسنا وبركة السبع، وينتظر الكثير فوزه بالمقعد لما له من نفوذ داخل الدائرة وخصوصًا منذ أن كان يشغل منصب السكرتير العام لمحافظة المنوفية.
ويأتى سامى فتوح وهشام محمد عبد الواحد المرشحان عن حزب مستقبل وطن، وعصام الصباحى عن حزب الوفد ومنير مندور فى مقدمة اللافتات.
ويصارعهم من بعيد كل من يوسف عبد الله نصار وأحمد رفعت ومحمد سليمان لاشين المرشح عن حزب المؤتمر.
ومن بين أصحاب أكثر اللافتات فى القرى كل من أحمد جمال التهامى والغنيمى أيوب عمران، ومحمد عباس قنصوة الحكم الدولى السابق، بالإضافة إلى محمد السعيد ادريس ورزق الحنفى ويوسف عبد الله نصار.
 رمز الحصان.
فيما أكتفى اشرف محمد لاشين رمز الغزال بعدد قليل من اللافتات معتمدا على عقده لمؤتمرات مكثفة بجميع القرى والعزب التابعة للدائرة.
ولضعف الامكانيات المادية امام سيطرة المال السياسى على الشارع،  اختفى العنصر الشبابى من صراع اللافتات والذى يمثلة ربيع عزب ابن قرية طة شبرا،  ومحمد فوزى العرب ابن مدينة قويسنا.
وتظهر لافتات السيدة الوحيدة هناء فودة على تكاتك مدينة قويسنا فقط فيما  يظهرمن بعيد، مرشح حزب النور، محمد سليمان المليجى، والسعودى حماد عن حزب الريادة، ومحمد محمود السيد حزب حماة الوطن، وابو المجد يوسف المرشح عن حزب الفرسان.