الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قائمة المنتخب تشعل غضب لاعبى الأندية

قائمة المنتخب تشعل غضب لاعبى الأندية
قائمة المنتخب تشعل غضب لاعبى الأندية




كتب - ياسر صادق


حالة من الإحباط الشديد اصابت عددا غير قليل من لاعبى أندية الدورى الممتاز بسبب اختيارات الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم لمعسكر الفريق الذى يستعد لمباراتى تشاد بتصفيات كأس العالم يومى 14 نوفمبر بتشاد والعودة باستاد برج العرب 17 من الشهر ذاته حيث اقتصرت على 19 من 26 لاعبا من الأهلى والزمالك وهم: احمد الشناوى واحمد توفيق وعمر جابر واحمد دويدار وحازم امام وابراهيم صلاح وطارق حامد ومحمود عبد المنعم كهربا واحمد حسن مكى وباسم مرسى.. وشريف اكرامى وسعد سمير ومحمد نجيب وصبرى رحيل واحمد حجازى ومؤمن زكريا وعبد الله السعيد وحسام غالى وعمرو جمال بالإضافة الى خمسة محترفين وهم: محمد صلاح ومحمد الننى ومحمد عبد الشافى وأحمد حسن كوكا وعمرو وردة ولاعبين فقط من 16 ناديا وهما: محمد الشناوى «بتروجيت» والمهدى سليمان «سموحة» ولولا اصابة محمد عبد الشافى ما تم ضم أيمن اشرف لاعب «سموحة».
ويقول مصدر بارز بأحد الأندية رفض ذكر اسمه إن سعد سمير وعمرو جمال وأحمد توفيق لا يلعبون مع أنديتهم فى الفترة الأخيرة بالإضافة الى تراجع مستوى باسم مرسى بشكل ملحوظ فى الفترة الأخيرة فضلا عن اصابته بصرف النظر أنه سيلحق بمباراتى تشاد بالإضافة الى حازم امام المصاب والغائب عن فريقه منذ فترة غير قليلة واخطاء شريف اكرامى الواضحة وهو ما ينطبق على المهدى سليمان فى الوقت الذى يتم تجاهل عصام الحضرى ومحمد عبد المنصف واحمد المحمدى المحترف بالخارج وايضا تم تجاهل طه رمضان وعمر طارق «الإسماعيلى» واحمد سامى وهانى سعيد «مصر المقاصة» ومحمد أبو شعيشع «المقاولون العرب» وصلاح سليمان وصلاح عاشور «إنبى» وهانى العجيزى «سموحة» واحمد رءوف «المصرى» بالرغم أن المنتخب سيلعب مع منتخب متواضع المستوى وهو تشاد والذى فاز عليه الفريق القومى بخمسة أهداف مقابل هدف بتصفيات الأمم الأفريقية وأن هذا الوقت هو الأفضل للدفع بلاعبين جدد.. ويقول الهانى سليمان حارس مرمى الاتحاد السكندرى إننا اعتادنا أن يكون الحارس من الأهلى أو الزمالك بالرغم من وجود حراس آخرين على مستوى عال مثل محمد عبد المنصف وهو جدير بالانضمام للمنتخب.
وأضاف: أن سبب اختيار محمد الشناوى حارس بتروجيت هو تألقه امام الأهلى فمباريات القطبين يتم التركيز عليها.. واشار الهانى إلى إنه بالرغم من ذلك فإن احمد ناجى مدرب الحراس يشاهد كل الحراس وأنه مطلوب من اى لاعب الاجتهاد وسيأتى الوقت الذى سينضم فيه الى المنتخب وأن الحراس الأربعة المختارين هم الأفضل فى الدورى حتى الآن وأن الاختيار لا يكون على اخر مباراة وانما عن اللقاءات الأربعة الأخيرة بالإضافة أن الجهاز الفنى للمنتخب تكون له معايير خاصة وليس كل من يتألق بالدورى يصلح أن يكون دوليا.. وفى اعتقادى أن الاختيارات ستشهد تغييرات بعد مرور 7 أو 8 اسابيع من الدورى.
ومن جانبه يقول محمود بكر عضو اتحاد الكرة الأسبق إن كوبر يفوز بمهارة لاعبيه وليس باللعب الجماعى وقد فاجأنى باختياراته لأنه كان يرفض الاعتماد على كبار السن ثم قام باختيار بعض اللاعبين منهم ويبدو أنه يريد الاعتماد على الخبرات فى الفترة المقبلة كما أنه تغاضى عن ضم لاعبين من الأندية فى مراكز وسط الملعب وحراسة المرمى وأن اعتماد كوبر على لاعبى الأهلى والزمالك يرجع لخبراتهم الأفريقية والتى سمحت بتواجدهم مع المنتخب بالاضافة الى أن اللعب الدولى له مواصفات خاصة.