السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس جديد للمخابرات العامة والرئاسة تدرس ضم أمن الدولة




تدرس رئاسة الجمهورية ضم جهاز الأمن الوطنى أمن الدولة سابقا إلى مؤسسة الرئاسة باعتباره جهاز معلومات لضمان عدم تدخله فى الحياة الخاصة للمواطنين أو استخدامه فى أغراض غير وطنية، وكانت جماعة الإخوان المسلمين قد اقترحت نقل تبعية الجهاز لمجلس الوزراء إلا أن وزارة الداخلية اعترضت على الاقتراح.
 
كما يصدر الرئيس محمد مرسى خلال أيام قرارا بتعيين رئيس جديد لجهاز المخابرات العامة وعلمت «روزاليوسف» أنه أحد قيادات جهاز المخابرات الحربية الذى عمل مع الفريق عبدالفتاح السيسى وزير الدفاع والإنتاج الحربى أثناء رئاسته لجهاز المخابرات الحربية.
 
يأتى ذلك فى أعقاب احتجاجات شهدها جهاز المخابرات على قرارات إدارية للواء محمد رفعت عبدالواحد حول ساعات العمل الإضافية للعاملين بالجهاز والتى أقرها اللواء مراد موافى الرئيس السابق بدلا من نظام الدوام الكامل الذى أقره رئيس جهاز المخابرات الأسبق عمر سليمان.
 
فى سياق متصل كشف د.فتح الباب وكيل مجلس الشورى عن أن القرار الرئاسى بتعيين الـ90 عضوا الجدد بالمجلس سيصدر قبل 12 أكتوبر المقبل، مؤكدا أن ملف الأسماء المقترحة مازال أمام الرئيس د.محمد مرسى والذى سيشمل شخصيات حزبية وعامة وعددا من المقاعد للمرأة والأقباط مبينا أن مؤسسة الرئاسة ستقوم فى الفترة المقبلة بحسم أسماء الأعضاء المعينين سواء التى تم إرسالها من مجلس الشورى أو من الأحزاب السياسية وبعض المؤسسات الأخري.