السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لجنة للخروج من الصدام بين الإخوان والمجلس العسكري




في محاولة لرأب الصدع وافقت اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور الجديد للبلاد علي تشكيل لجنة للحوار مع القوي السياسية والاحزاب من اجل انهاء الازمة التي نشبت بانسحاب عدد من اعضاء اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور.
 
 
وتضم اللجنة د. نادية مصطفي استاذة العلوم السياسية ومحمد البلتاجي ود. وحيد عبدالمجيد ود. معتز بالله عبد الفتاح وطلعت مرزوق وعبد الفتاح خطاب ونادر بكار وفاروق جويدة وقال د. سعد الكتاتني رئيس المجلس «الكل مدعو للمشاركة وسنستطلع رأي جميع فئات المجتمع ومدي الزمن الذي تصاغ فيه الدساتير والقوانين خلف الابواب المغلقة».
 
وقال الكتاتني سنستمع لرأي الشباب واسر الشهداء ومصابي الثورة والمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة واهالي النوبة ومطروح وحلايب وشلاتين والفنانين والادباء واهالي الشهداء.
 
 
وتابع الكتاتني «صياغة الدستور مسألة سياسية وبالتالي فلابد من الاتفاق عليها ثم الاتجاه للصياغة القانونية وسيتم تخصيص موقع الكتروني لتعرض عليه جميع الآراء والمناقشات سواء في الداخل او الخارج.
 
 
وأكد د. الكتاتني ان د. محمد ابو الغار اعتذر عن عضوية اللجنة ود. هاني سري الدين الذي جاء في المواقع الاحتياطية وتابع «لا يمكن ان نقبل اعتذارات في وسائل الاعلام وهنا طالب النواب بضرورة اعطائهم مهلة لإنهاء الأزمة.
 
 
ورفض محمد عبد الجواد نقيب الصيادلة ما اسماه اهانة اللجنة في الاعلام مضيفا «لن أبصم علي دستور اخواني كما يردد البعض»، ورد الكتاتني الجمعية التأسيسية ماضية في طريقها ولن تحيد عنه ولن تتوقف».
 
 
من جانبه قال احمد ايمن المراكبي اصغر الاعضاء في اللجنة «اتركوا الخلافات السياسية لأن الشارع يبكي علي البلاد واطالب الجميع باحترام ارادة الشعب».
 
ورفض حسن لاشين ممثل المصريين في الخليج ان يتم تشويه صورة مصر في الخارج بسبب الخلافات المثير ان شريف عبد العظيم عضو المجلس دعا لما اسماه صلح الحديبية لإنهاء الخلافات بين القوي السياسية.