السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حماس تنتقد رسالة عباس لنتانياهو




قلل رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية من قيمة رسالة عباس إلى نتانياهو، وقال: إنه لا يمكن اختزال القضية الفلسطينية فى رسالة، وهذا استهتار بدماء الشهداء، واعتبر هنية اللقاءات مع الإسرائيليين طعنة فى ظهر ثورة الأسرى، ودعا إلى فتح حوار معمق للوصول لاستراتيجية فلسطينية جديدة.
 
من جانبه، قال المتحدث بإسم حماس سامى أبو زهرى إن اللقاء يؤكد طبيعة هذا الفريق الذى يطبع مع الاحتلال، واتهم حركة التحرير الوطنى الفلسطينى فتح بالوقوف وراء بيان منسوب لأسرى فتح فى السجون الإسرائيلية والذى يهاجم حماس على خلفية الإضراب المقرر البدء فيه الثلاثاء.
 
أشار أبو زهرى إلى أن البيان الصادر عن حركة فتح هو محاولة لإثارة الجدل والتغطية على فضيحة لقاء فياض نتانياهو، وهذا اللقاء عار كبير، ولن تفلح مثل هذه البيانات المشبوهة فى محوه.
وكان الوفد الفلسطينى قد سلم أمس الأول رسالة من الرئيس محمود عباس لرئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو تتضمن شكاوى بشأن الاستيطان والمطالب الفلسطينية بخصوص محادثات السلام المجمدة، وسط انتقادات من حركة المقاومة الإسلامية حماس،ووعد نتانياهو الذى تسلم الرسالة من كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات ورئيس المخابرات الفلسطينية ماجد فرج بتقديم رد مكتوب عليها خلال أسبوعين.