الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

نواب كويتيون يخشون الغزو الإيرانى







أعرب عدد من النواب الكويتيين عن خشيتهم مما وصفوه بنية إيران غزو بلادهم، فى أعقاب ‏تصريح نائب إيرانى بأن من حق طهران دخول الكويت لحماية الشيعة فيها.

 
وكان محمد كريم عابدى عضو اللجنة البرلمانية الإيرانية لشئون الأمن القومى والسياسة الخارجية قد قال: «إن اللجنة درست تقارير عن الإجراءات المتخذة لحماية الشيعة فى الكويت فى حال حدوث أى اختلال أمنى هناك».

 
وربط كريم عابدى فى تصريح نقلته شبكة «خليج فارس» الإيرانية بين الكويت والبحرين بقوله: إن «ما حدث من دخول جيوش من دول الخليج الفارسى (العربى) إلى البحرين لن يتكرر ولن نسمح بتكرار حدوثه فى الكويت لأن ظروف وموقع البحرين جغرافياً وعسكرياً يختلفان نهائياً عن الكويت ومن حق إيران دخول الكويت لحماية الشيعة هناك مثلما بررت دول الخليج دخولها البحرين بأنه لحماية السنة هناك، ومن يعتقد أنه يستطيع الرد على ايران لا يعلم أن بوسع إيران متى رغبت أن تسلب الأمن من الأنظمة فى دول الخليج الفارسى».

 
واستعرض عابدى عضلات بلاده قائلا ان: «إيران الآن من الدول العظمى عسكريا وتدرك ذلك جميع دول الاستكبار ولدينا أياد طويلة تستطيع الوصول لما تشاء»، فى تأكيد لوجود خلايا نائمة فى دول المنطقة هدفها زعزعة الأمن والاستقرار.