الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الباعة الجائلون يرفضون «باكيات» الإسكندرية




نشب تراشق بالألفاظ بين الباعة الجائلين ورؤساء الأحياء  في الاجتماع الذي عقد بين الطرفين أمس عندما اعترض الباعة  علي اقتراح المحافظ المستشار محمد عطا عباس بانشاء باكيات مؤقتة لهم في مجمع مواقف محطة مصر.    
وفي غضون ذلك قام الباعة الجائلون في محطة مصر وشارع النبي دانيال بإشهار جمعية خاصة بهم.
وقال أحمد أبوالعلا رئيس الجمعية إن الجمعية اقترحت تنظيم عمل الباعة في محطة مصر وشارع النبي دانيال بحيث تكون كل «ترابيزة» موجودة عليها رقم العضوية في الجمعية مشيرا إلي انه تقرر توحيد حجم ولون الترابيزات بحيث يكون عرض كل ترابيزة  125 مترا ولونها أخضر.
 وقال رئيس الجمعية إنه تم حصر الباعة الجائلين بمحطة مصر والنبي دانيال نحو 300 بائع مؤكدا الباعة  يرفضون عرض المحافظ بمنحهم  قطع أراضي  صغيرة  من شأنها أن تؤدي لمشاجرات لافتا إلي ضرورة منحمهم تراخيص دائمة لا تنتهي بتغيير المحافظ.
وكان المستشار محمد عطا عباس  محافظ الإسكندرية قد ناقش مشكلة الباعة الجائلين مع وفد من حزب الحرية والعدالة وأكد علي  توفير أماكن بديلة للباعة الجائلين الذين  تمت إزالتهم من ميدان المنشية ومحطة مصر والموقف الجديد.
قال المحافظ: إنه سوف يتم تجهيز أماكن «باكيات» لهم بشكل مؤقت لحين إعداد اماكن ثابتة وسوف تتولي محافظة الإسكندرية تأجير وترخيص تلك الأماكن لمنع تلاعب واستغلال الباعة من قبل البلطجية، موضحا أن عدد الباعة الجائلين في الإسكندرية وحدها يقدر بـ30 ألف بائع.