الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اشتباكات بني حدير وأطفيح توقف القطارات وتقطع طرق الصعيد





 
تسببت معركة بين أهالي قريتين في بني سويف والجيزة في توقف حركة القطارات لمدة 6ساعات وقطع للطرق الصحراوية والزراعية المؤدية الي محافظات الصعيد.
كانت اشتباكات عنيفة قد اندلعت بالاسلحة النارية بين أهالي قرية بني حدير التابعة لمركز الواسطي ببني سويف، وأبناء قرية أطفيح التابعة لمحافظة الجيزة، بمنطقة مقابر قرية بني حدير.
وأسفرت المواجهات عن سقوط نحو 60 جريحا من الطرفين فشلت سيارات الاسعاف في نقلهم للمستشفيات لضراوة القصف فتطوع الاهالي بنقلهم بوسائلهم الخاصة الي مستشفيات الواسطي و العياط فضلا عن حرق 33 سيارة وعشرات الدراجات البخارية وتطورت الاشتباكات إلي احتجاز الأهالي المارين من الطرفين كدروع بشرية.
وقام أهالي بني حدير بتحطيم سيارة رئيس مباحث أطفيح وأصابوه ومن معه بإصابات بالغة وذلك بسبب قيام أهالي قرية اطفيح ببناء سور حول مدافن قرية بني حدير، واقامة بعض البيوت بالمخالفة للقانون.
كما قام الاهالي بقطع الطريقين الصحراويين الغربي والشرقي والطريق الزراعي المؤدية الي محافظات الصعيد مما تسبب في توقف كامل لحركة المرور وتكدست السيارات علي الطرق بشكل لم يسبق له مثيل وتوقف حركة القطارات حيث تكدس 23قطارا بنطاق محافظة بني سويف.
انتقلت قيادات امن بني سويف والجيزة وعلي راسها اللواء عطية مزروع مدير أمن بني سويف واللواء احمد سالم الناغي مدير امن الجيزة لاحتواء الموقف المتوتر بين القريتين.
فيما دفعت مديريتا الامن بسيارات الامن المركزي تدعمها المدرعات والقوات الخاصة لفض الاشتباك الدائر بين أهالي القريتين.
وكشف مواطنون من بني سويف انهم فوجئوا عند مرورهم كوبري الواسطي بمئات الاهالي يقومون باستيقافهم للتأكد من انهم من أهالي بني سويف،واحتجازهم فرد الاهالي بحجز عدد من اهالي اطفيح، وفي سياق متصل فشل فريق من النيابة العامة في الدخول لموقع الاحداث لإجراء معاينة وسؤال الشهود.