الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قمة الأهلى والزمالك لنصرة الرسول







البدري يلعب علي الفوز للهروب من الترجي
 وسط أجواء ملبدة بالغيوم وأحداث سياسية ساخنة ومتلاحقة يستضيف الأهلي في الخامسة مساء اليوم غريمه التقليدي فريق الزمالك علي ملعب استاد برج العرب بدون جماهير في ختام منافسات دوري المجموعات الأفريقي ضمن المجموعة الثانية التي حسم فيها بطاقتي التأهل لدور نصف النهائي الأهلي ومازيمبي.
ويدخل الأهلي لقاء اليوم بحثا عن المركز الأول للهروب من الترجي متصدر قمة المجموعة الثانية وأحد أبرز الفرق المرشحة بقوة للفوز باللقب.. علي الجانب الآخر ودع الزمالك البطولة مبكرا الا أنه ينشد الخروج الآمن أمام جماهيره بتقديم اداء جيد ونتيجة ترضي طموحات عشاقه.. الأهلي يحتل المركز الثاني في الترتيب برصيد 10 نقاط بفارق الأهداف عن المتصدر فريق مازيمبي بطل الكونغو.. بينما يأتي الزمالك في المركز الاخير برصيد نقطة واحدة من تعادل أمام تشيلسي بطل غانا في القاهرة من إجمالي خمس مباريات خاضها الفريق في دور الثمانية.. استطاع الأهلي ان يواصل انتصاراته علي الزمالك في لقاء الذهاب الذي أقيم علي ملعب استاد الحربية في اول قمة بين حسام البدري المدير الفني للاهلي وحسن شحاتة المدير الفني للزمالك والذي تنحي عن القيادة الفنية للفريق الابيض ويأمل البدري في ضرب عصفورين بحجر واحد في لقاء اليوم من خلال الفوز.. الأول تصدر قمة المجموعة والابتعاد عن عقدته فريق الترجي حيث يري المدير الفني ان مواجهة فريق صاين شاين النيجيري اهون ..الثاني الفوز ببطولة خاصة تعشقها الجماهير والدخول إلي نصف النهائي بحالة من التفاؤل نتيجة المكسب وعلي فريق بحجم الزمالك.. بدأ الأهلي استعداداته علي ملاعب الناشئين بمدينة نصر وسط حالة من التعتيم الإعلامي علي التدريبات خوفا من اقتحام جديد للالتراس الغاضب من الجهاز الفني واللاعبين بسبب المشاركة في مباراة السوبر وعدم الاقتداء بمحمد ابوتريكة.. وركز المدير الفني في تعليماته علي ضرورة تحقيق الفوز وعدم التهاون أو التكاسل بعد حسم التأهل.. وأعلن البدري مبكرا عن منح أحمد فتحي راحة من لقاء اليوم بسبب حصوله علي انذار وبمنح الفرصة للمرة الثانية لأحمد صديق أو شريف عبدالفضيل في مركز الظهير الأيمن ..أيضا خرج حسام عاشور من القائمة خوفا من حصوله علي الانذار الثاني فيما يغيب وليد سليمان للايقاف ومحمد نجيب للاصابة وابوتريكة المعاقب من الجهاز الفني.. وتراجع البدري عن قرار استبعاد جمعة لاسيما انه ينوي الاعتماد علي العناصر الأساسية وأصحاب الخبرة في لقاء اليوم وخلال المران الأخير في القاهرة الذي أقيم يوم الخميس الماضي لم يحسم البدري مصير حراسة المرمي بعد ان ترددت انباء عن مشاركة محمود أبوالسعود بدلا من اكرامي.. واكد طبيب الفريق ايهاب جاهزية جميع اللاعبين من الناحية الطبية وفي مقدمتهم عماد متعب الذي سيتم الدفع به تدريجيا خوفا من تجدد اصابته.. والي الساعات الأخيرة من مساء امس لم يحسم المدير الفني التشكيل الذي سيخوض المباراة حيث فضل تأجيل اعلان الأسماء إلي المحاضرة الأخيرة.. وبعيدا عن لقاء القمة ينتظر أبوتريكة الجلسة التي سوف تجمعه بمدير الكرة سيد عبدالحفيظ والتي سوف تحسم بشكل كبير مصير مشاركته في لقاءي دور نصف النهائي لاسيما ان البدري أعلن انه قد يحتاج إلي جهوده أفريقيا وان إيقافه علي المستوي المحلي فقط إلا ان عبدالحفيظ سوف ينقل لامير القلوب القرار النهائي للجنة الكرة فيما يتعلق بالمرحلة المقبلة ايضا سيتم الاتفاق علي تصفية الاجواء مع زملائه في الفريق وخاصة الغاضبين من تصرفه واتخاذه قرارا منفردا بعدم اللاعب في السوبر.
 
 
..وفييرا يراهن علي خطة «الضربة الأولي»
رفض ممدوح عباس رئيس الزمالك منح لاعبي الفريق الاول مكافآت اضافية في حالة تحقيق الفوز علي الأهلي في لقاء اليوم المقام علي استاد برج العرب في ختام دوري المجموعات في الوقت الذي أعلن فيه اللاعبون بقيادة عبدالواحد السيد وأحمد حسن تحديهم.. مؤكدين أنهم تعاهدوا علي تحقيق الفوز في مباراة اليوم لمصالحة جماهيرهم الغاضبة.
وأعلن الجهاز الفني بقيادة البرتغالي فييرا أنه اعد خطته لمباغتة الأهلي منذ البداية وهي ما سماها بخطة «الضربة الأولي» لاستغلال غياب معظم عناصر الفريق الأحمر الأساسية وعلي رأسهم أبوتريكة ووليد سليمان وأحمد فتحي وحسام عاشور.. وكذلك رغبة لاعبيه لتعويض النتائج السيئة في دوري المجموعات، وسعي المدرب البرتغالي ورفاقه أسامة نبيه وأيمن ظاهر لتهيئة اللاعبين نفسيا للمباراة مع تحديد موقف الثلاثي المصاب عبدالواحد السيد وحمادة طلبة وإسلام عوض الذين اشتكوا من الإصابة حيث سيخضعون لاختبار طبي قبل بداية المباراة في الوقت الذي تم فيه تجهيز أحمد الشناوي لحراسة العرين الأبيض في حالة غياب عبدالواحد السيد مع الاعتماد علي محمود فتح الله وهاني سعيد أو صلاح سليمان في خط الدفاع في حالة غياب طلبه ومحمد إبراهيم بديلا لإسلام عوض.
في سياق متصل قرر لاعبو الزمالك ارتداء تي شيرتات مكتوب عليها «إلا رسول الله» خلال لقاء فريقهم اليوم أمام الأهلي تنديدا بالفيلم المسيء للرسول الكريم ـ صلي الله عليه وسلم ـ الذي أثار حفيظة المسلمين في شتي بقاع الارض.
كانت المبادرة من لاعب الوسط أحمد حسن واقتنع بالفكرة باقي اللاعبين ووافقت الإدارة عليها.
ووضح أن تشكيل الفريق الابيض لن يخرج عن عبدالواحد السيد «الشناوي» وأحمد سمير ومحمود فتح الله وهاني سعيد وصبري رحيل وفي الوسط حازم إمام وابراهيم صلاح وموندومو ومحمد عبدالشافي وفي الهجوم أحمد جعفر ومحمد إبراهيم «سيسيه» ومعهم صلاح سليمان وإسلام عوض وقطة وأحمد حسن.
وكان الفريق أدي تدريبه الاخير في الخامسة من عصر أمس علي ملعب استاد برج العرب وسبقته محاضرة طويلة حرص فيها المدير الفني البرتغالي علي مطالبة لاعبيه بالفوز والتعامل مع اللقاء بجدية منذ اللحظة الاولي وحذرهم من التقليل بشأن المنافس بعد الغيابات التي ضربت صفوفه.. مؤكدا أن الأهلي يملك عناصر وخبرات كبيرة خاصة بركات وجدو ودومينيك وكونان وخلفهم خط دفاع قوي بقيادة شريف عبدالفضيل وسيد معوض.
وطالبهم فييرا بالهدوء والتركيز ومهاجمة الأهلي منذ الدقيقة الأولي للسعي لهز شباك شريف إكرامي.
في سياق آخر.. أكد ممدوح عباس أن الزمالك سيفتح باب المفاوضات من جديد مع أحمد عيد عبدالملك لضمه خلال فترة الانتقالات الحالية في حالة فتح باب القيد من جديد، كان مجلس الإدارة اعتمد تشكيل لجنة الكرة التي ستضم حمادة إمام ومحمود أبورجيلة وإبراهيم يوسف وأيمن يونس وحازم إمام والمستشار معتز مدحت.
وأكد حمادة إمام انه سوف يستعين بأبناء النادي من القدامي لاستشارتهم في جميع الامور الفنية مع التركيز علي الناشئين ومنحهم فرصة اثبات الوجود.. وأكد أن اللجنة ستدعم الجهاز الفني للفريق الأول.
كما قرر المجلس تعيين لجنة للتعاقدات بقيادة الدكتور عبدالله جورج ومعه الدكتور محمود سعد وأحمد عبدالله وخالد أحمد رفعت وكريم فتحي.
في سياق آخر هدد المهندس رءوف جاسر بتقديم استقالته بعد إصرار اعضاء المجلس علي رفض رحيل جورج الذين يتمسك جاسر بإقالته كما رفض استمرار علاء مقلد مديرا للنادي وتم ترشيح اللواء عمرو محرز.
وكان مجلس الادارة شهد عودة حازم إمام في اجتماع أمس الاول الذي تراجع عن الاستقالة بعد تصحيح المسار وتعيين لجنة للكرة بعيدا عن رئيس النادي في الوقت الذي استمر فيه غياب عمرو الجنايني وروكسان حلمي اللذين تقدما باستقالتيهما.
من جانبه أكد ممدوح عباس انه يرحب بنقد المجلس له والاستعداد للمحاسبة بشرط عدم الخروج عن النص.. مؤكدا أن مجلسه رغم الخلافات هو الافضل للزمالك خلال السنوات الاخيرة.