الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الشوبكى» يفتتح البازار الفلسطينى السنوى

«الشوبكى» يفتتح البازار الفلسطينى السنوى
«الشوبكى» يفتتح البازار الفلسطينى السنوى




كتب - أحمد قنديل

افتتح سفير دولة فلسطين بالقاهرة جمال الشوبكي البازار الخيري الفلسطيني، الذى ينظمه اتحاد المرأة الفلسطينية بالقاهرة بشكل سنوي تحت رعاية سفارة فلسطين بالقاهرة وذلك بنادي المقاولون العرب للتجديف بالجيزة .
استهل حفل الافتتاح بقص السفير الشوبكي لشريط البازار مع عبلة الدجانى رئيس الاتحاد بالقاهرة، بحضور دبلوماسيين عرب وأجانب وموظفي السفارة وعضوات اتحاد المرأة الفلسطينية وأبناء الجالية الفلسطينية.
وثمن الشوبكي حرص المرأة الفلسطينية على حفاظها على هويتها بالشتات بما يتجسد بشتى المنتجات التى تشارك بها النساء في هذا البازار السنوي لاتحاد المرأة الفلسطينية بالقاهرة، وأكد أن هذا العرس الفلسطيني الذي يتفنن كل بإبراز مواهبه المختلفة فى المنتجات اليدوية والمطرزات والأكلات الشعبية والتراثيات الفنية يعزز من ترابط أبناء الجالية مع بعضهم البعض.
 وحرص السفير الشوبكي على ترديد النشيد الوطني الفلسطيني «موطني» بصحبة أعضاء الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية وكورال عباد الشمس وأبناء الجالية تزامنا مع الحملة التي أطلقها ناشطون فلسطينيون حملت شعار «لنغنى موطنى معا» لترديد كلمات قصيدة موطنى فى جميع العالم، وتهدف الحملة إلى إيصال رسالة للعالم من خلال كلمات نشيد موطنى ليعبر الشعب الفلسطينى والمتضامنون معه والمؤمنون بعدالة قضيته من مختلف أنحاء دول العالم، بصوتهم عن رفضهم للظلم والقهر الذى يعيشه الشعب الفلسطينى بسبب الاحتلال الإسرائيلى.
اشتمل المعرض على مختلف المطرزات والملبوسات والاكسسوارات والمطبوعات  والكوفيات والاكلات الشعبية الفلسطينية، ومشاركات فردية وأهلية لجمعيات مصرية تنوعت مشاركاتها بين الاكسسوارات اليدوية والفضيات والقطنيات والخزفيات والأخشاب واللوحات الفنية المطبوعة.