الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحديدى: الإعلام الغربى عايز «يهرسنا».. وزعزوع: الأزمة لن تستمر أكثر من شهر

الحديدى: الإعلام الغربى عايز «يهرسنا».. وزعزوع: الأزمة لن تستمر أكثر من شهر
الحديدى: الإعلام الغربى عايز «يهرسنا».. وزعزوع: الأزمة لن تستمر أكثر من شهر




كتب - محمد خضير

 

قال هشام زعزوع وزير السياحة، إن هناك عددًا من المبادرات لتنشيط السياحة بوجه عام، وفى شرم الشيخ خصوصًا، مؤكدًا أن كافة أجهزة الدولة تتعاون من أجل إنجاح تلك المبادرات.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى ببرنامج هنا العاصمة على قناة سى بى سي أمس الأول أن الوزارة تلجأ إلى تنشيط السياحة الداخلية، مؤكدًا أن الأزمة التى تعيشها السياحة فى مصر لن تستمر أكثر من شهر. وكشف وزير السياحة أن هناك عددًا من البرامج السياحية القوية سيتم طرحها فور إنهاء تعليق الدول رحلاتها لشرم الشيخ.
وقال  إن روسيا وبريطانيا لهما أهمية كبيرة فى السياحة المصرية، خاصة فى شرم الشيخ، موضحًا أنه ستكون هناك أخبار طيبة بسبب وقوف المصريين جميعا على قلب رجل واحد لمواجهة هذه الأزمة التى تمر بها مصر، بعد تحطم الطائرة الروسية المنكوبة بسيناء.
بينما نفى السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، ما تردد فى الإعلام الغربى بشأن تفادى طائرة مدنية بريطانية لصاروخ من إرهابيين، مؤكدا أنه خبر ملىء بالأكاذيب وعار تماما من الصحة.
وأوضح أبوزيد، خلال مداخلة هاتفية مع لميس الحديدى أن القصة تكمن فى أن طائرة بريطانية بالفعل فى شهر أغسطس الماضي، مرت أثناء تدريبات قريبة من منطقة الهبوط، وتم إبلاغ الطائرات بأن تضىء أنوارها عند الهبوط.
وقال ابوزيد يبدو أن الطيار شاهد الأنوار من تحته، ونزل طافى النور، وشاف الأنوار فاتخض وحوّد ومشي.
وأشار إلى أنه تم التنسيق بين الحكومتين البريطانية والمصرية فى هذا الشأن وتأكد للندن أنه كان هناك خطأ من جانب الطيار، مستطردا: مسلسل لا ينقطع من المغالطات التى يجب أن نتعامل معها.
ومن جانبها قالت لميس الحديدي، إنه لا توجد دولة بعيدة عن الإرهاب، ولم ننس 11 سبتمبر فى أمريكا، وحادث مترو الأنفاق فى لندن، وقتل الصحفيين فى شارل إبدو فى فرنسا. وأضافت انه لا توجد دولة تستطيع وحدها التصدى للإرهاب، ونحن الآن نقف بمفردنا.
وقالت الحديدي: إن الإعلام الغربى متربص بمصر وعايز «يهرسنا» وفى سبيل ذلك ممكن «يدوس» على جثتك لتحقيق هدفه.