الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

داعش ينفذ إعداماً جماعياً لـ 200 طفل رفضوا حمل السلاح

داعش ينفذ إعداماً جماعياً لـ 200 طفل رفضوا حمل السلاح
داعش ينفذ إعداماً جماعياً لـ 200 طفل رفضوا حمل السلاح




دمشق - وكالات الأنباء

 

بث تنظيم داعش فيديو يظهر عملية إعدام جماعية نفذها بحق 200 طفل، فى إحدى مناطق سيطرة التنظيم.
وأظهر مقطع فيديو قيام عناصر من تنظيم داعش الإرهابى بمجزرة بشعة، بإطلاق النار على أطفال بشكل جماعى، بحجة رفضهم الانضمام للتنظيم ورفع السلاح.
ولم يظهر الفيديو مكان تم تنفيذ هذه المجزرة، وفقًا لصحيفة الرأى العام الكويتية.
فيما كشف تسجيل مصور لاعترافات أحد المنشقين عن داعش، وجود خلافات داخل التنظيم وصلت حد الاقتتال الداخلى وتصفية الخصوم.
وبينت اعترافات المنشق عن التنظيم المدعو «أبو الوليد التونسى» وجود حالات كثيرة من المدمنين، خصوصًا من الأذريين والتونسيين الموالين لداعش، بحسب ما نقلت وسائل إعلام تابعة للناشطين السوريين.
وأوضحت شبكة «سوريا مباشر»، أن التسجيل، ومدته 10 دقائق تقريبًا، بثته إحدى الفصائل السورية المعارضة المعروفة باسم «المكتب الإعلامى لجبهة الأصالة والتنمية»، وقالت إنه «الجزء الأول من سلسلة اعترافات ستنشر لاحقًا».
وبحسب التسجيل فإن أبو الوليد التونسى «كان يعمل فى نقطة طبية ضمن مستشفى لمعالجة الأمراض النفسية والإدمان تابع لداعش فى الرقة».
وتطرقت اعترافات أبو الوليد إلى «قتل المهاجرين الذين يعلقون على الأخطاء التى يرونها»، مشيرًا إلى أن أى شخص يسأل عن أسباب قتلهم يعرض نفسه للسجن مباشرة.
غير أن أبرز ما تطرق له التونسى هو الخلافات بين «والى الرقة أبو لقمان» وشخص آخر هو «أبو محمد العدنانى»، المتعلقة بتسيير شئون التنظيم فى سوريا، موضحًا أن الخلافات بينهما ومواليهما استعرت ووصلت إلى خلافات شرعية.
وأشار أبو الوليد الذى برر انشقاقه بأنه جراء الظلم الكثير فى داعش، وانتشار الغضب فى صفوف أعضاء التنظيم من التونسيين والليبيين بسبب «حالات الإعدام بتهم التحريض على الدولة وشق الصف».
وتأتى هذه الاعتراف تأكيدًا لتقارير سابقة أفادت بأن تنظيم داعش يشهد «انشقاقات كبيرة فى صفوفه» فى الفترة الأخيرة بسبب تحديات داخلية وخارجية يواجهها التنظيم، وأن المئات من عناصره يفرون من المناطق التى يسيطر عليها التنظيم باتجاه تركيا أو الدول المجاورة.