صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

خارجي

نتانياهو يعرض لأوباما رزمة «بوادر حسن نية» للفلسطينيين

9 نوفمبر 2015



ترجمة - أميرة يونس

أكدت الصحف الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلى «بنيامين نتانياهو» سيعرض خلال اجتماعه مع الرئيس الأمريكى «باراك أوباما» فى البيت الأبيض اليوم الاثنين رزمة من «بوادر حسن نية» للفلسطينيين فى أمل لكسب المزيد من الدعم الأمريكى للموقف الإسرائيلى.
ونقلت صحيفة «هاآرتس» عن مستشار الأمن القومى «يوسى كوهين» قوله خلال لقاءه سفراء الاتحاد الأوروبى فى إسرائيل، ، أن نتانياهو سيتوجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية ليلتقى أوباما فى البيت الأبيض الاثنين فى لقاء هو الأول بينهما منذ توقيع الاتفاق النووى بين إيران والدول العظمى الست.
وأعرب مسئولون إسرائيليون عن أمنياتهم بأن تكون هذه الزيارة صفحة جديدة فى العلاقات بين الجانبين الأمريكى والإسرائيلى، موضحين أن اللقاء سيشمل محادثات حول رزمة المساعدات التى ستقدمها الولايات المتحدة لإسرائيل عقب الاتفاق النووى مع طهران، والتى أعربت إسرائيل عن خشيتها الشديدة منه، كمان ستكون هناك نقاشات حول توقف المسيرة السياسية مع الفلسطينيين.
وفى سياق متصل قالت إذاعة الجيش الإسرائيلى «ريشيت بيت» إن قوات الجيش الإسرائيلى أطلقت النارعلى فلسطينى فى جنوب نابلس بزعم محاولته تنفيذ عملية دهس ضد جنود إسرائيليين. كما اعتقلت الشرطة الإسرائيلية فتى فلسطينيا فى القدس بعد إطلاق النار عليه، قالت إنه تسلق جدار مستوطنة شرق القدس.
وذكرت القناة الثانية الإسرائيلية فى تقرير لاستطلاع الرأى أن 75% من الجمهور الإسرائيلى يؤكدون على ضرورة قتل الفلسطينيين منفذى العمليات فى مكان تنفيذ العملية، بينما عارض ذلك 24% وواحد بالمائة فقط لم يعطوا رأيهم بالموضوع.
فيما تسود حالة من التوتر بمدينة الخليل جنوبى الضفة الغربية عقب حملة دهم وتفتيش شنها الجيش الإسرائيلى فى أحياء المدينة، فى الوقت الذى  كشفت فيه تقارير عن ارتفاع عدد الاعتداءات الإسرائيلية على الصحفيين خلال أكتوبر الماضى، وأصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلى قنابل الغاز المسيل للدموع بشكل كثيف وسط مدينة الخليل، وذلك فى تظاهرة بوسط المدينة، احتجاجا على الاعتداءات الإسرائيلية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أيمن سالم «رئيس عمر أفندى» لـ«روزاليوسف»: %75 من ديون «عمر أفندى» سددناها.. وسنطرح أصولا غير مستغلة للبيع
كاريكاتير احمد دياب
بعد حادثة عرض «يا كبير».. الجمهور يخشى جرأة العروض المسرحية
محاربو الصحراء فى نزهة أمام كينيا.. أسود الأطلسى جاهزون لالتهام ناميبيا
مكسب وحيد وأخطاء بالجملة فى مباراة المنتخب مع زيمبابوى
جائزة رجل المباراة «Man Of The match» صناعة مصرية
فعلها «السيسى».. جعل إفريقيا تغرد حبًا وانبهارًا بمصر والمصريين

Facebook twitter rss