الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مستشار الرئيس : إعادة تشكيل «قومى رعاية مصابى الثورة»




 
 
عقدت رابطة أسر الشهداء ومصابى الثورة أمس مؤتمراً بساقية عبدالمنعم الصاوى تحت عنوان «ولكم فى القصاص حياة» للتأكيد على مطالبهم التى عرضوها كثيراً ولم يتم الاستجابة لهم.
 
أكد عبده قاسم المنسق العام للرابطة أن هناك حملة تشويه وادعاء ضدهم تدعى حصول المصابين على جميع مستحقاتهم ولكن حقيقة الأمر أن ذلك لم يحدث حتى الآن فهم مازالوا يعانون ويتسولون حقوقهم من المسئولين، وحملوا د.حسنى صابر الأمين العام للمجلس القومى لرعاية أسر الشهداء أو المصابين المسئولية عن تأخر حصولهم على مستحقاتهم مطالبين بإقالته.
 
وأشار عبده قاسم إلى أنه تم اعتماد عدد من المجهولين كمصابى ثورة وهم ليسوا بمصابين وتم تجاهل وإهمال الملف بأكلمه، حيث تولى مسئوليته أشخاص غير مؤتمنين على حد وصفه، وحذر من ثورة مصابى الثورة وأسر الشهداء الذين زهدوا الحياة وعلى استعداد لحمل أكفانهم من أجل القصاص.
 
كما شدد قاسم على إعادة محاكمة المخلوع ومعاونيه وكل من تلوثت أيديهم بدماء الشهداء والجرحى لثورة يناير والإفراج عن جميع المعتقلين فى السجون العسكرية وضباط 8 أبريل بالإضافة إلى تشكيل لجنة للبحث عن المفقودين خلال أحداث الثورة، وطالب بوضع مواد فى الدستور تكفل حقوق أسر الشهداء والمصابين معنوياً ومادياً وصحياً واجتماعياً.
 
وطالب المصابون خلال المؤتمر بإقالة د.حسنى صابر الأمين العام للمجلس القومى وتعيين شخصية وطنية مستقلة تهتم وترعى ملفهم علاوة على تشكيل مجلس إدارة المجلس القومى وتمثيلهم به بشكل حقيقي، وأكدوا أنه فى حال تجاهل مطالبهم خلال هذا الأسبوع سيلجأون لاتخاذ خطوات تصعيدية تبدأ بالاعتصام أمام مجمع التحرير ابتداء من الجمعة المقبلة.
 
وفى نهاية المؤتمر كشف محمد فؤاد مستشار رئيس الجمهورية أنه تم اتخاذ قرار بإعادة تشكيل مجلس إدارة المجلس القومى ودعا المصابين وأسر الشهداء إلى تشكيل لجنة منهم تقوم باختيار أعضاء مجلس الإدارة الجدد ليمثلوا فيه بشكل يرضيهم.