السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«نقيب السياحيين»: 27 ألف سائح روسى فى شرم الشيخ.. والبريطانيون رفضوا المغادرة

«نقيب السياحيين»: 27 ألف سائح روسى  فى شرم الشيخ.. والبريطانيون رفضوا المغادرة
«نقيب السياحيين»: 27 ألف سائح روسى فى شرم الشيخ.. والبريطانيون رفضوا المغادرة




كتب - نور الدين أبو شقرة

 

قال نقيب السياحيين باسم حلقة: إن القرارات السياسية التى اتخذتها بريطانيا وأمريكا وروسيا بتعليق رحلاتها لمصر، أثرت بالسلب على السياحة فى شرم الشيخ، ومع ذلك، هناك الكثير من السياح الروس والبريطانيين متواجدون فى شرم الشيخ ورفضوا مغادرتها مؤكدين شعورهم بالأمن بها.
وأضاف حلقة ان مدينة الغردقة تضم حالياً اكثر من 27 ألف روسى متواجدين فى البحر الأحمر وتم إجراء استطلاع رأى على عدد كبير منهم وأظهرت النتائج ان هناك حالة من الاستقرار والرضا لدى السياح ظهرت من خلال إصرارهم على البقاء فى مصر.
أصدرت السفارة الهولندية بيانًا تؤكد فيه انه لا داعى إلى إطلاق مثل هذه التحذيرات أو إجلاء الرعايا ، موضحًا ان الموقف العام يضيف نوع من انواع الاستهداف للسياحة المصرية والاقتصاد المصرى بعد ان كان قد نجح فى استعادة قوته مرة اخرى وسط الدول الكبري.
وتابع حلقة: إن البيانات والقرارات السياسية المتعجلة التى صدرت سواء من الولايات المتحدة الامريكية، وبريطانيا هى نقاط قاتمة فى العلاقات المصرية - البريطانية، وانه كان لا بد من انتظار نتائج التحقيقات ثم اتخاذ الإجرءات اللازمة بعدها.
وقال عبد الناصر قنديل المتحدث الاعلامى  لحزب التجمع، انه من المؤكد ان مصر تتعرض إلى مؤامرة كبرى من اطراف عديدة ترى ان الدولة المصرية حققت العديد من الانجازات فى القضاء على الارهاب.
ولفت قنديل إلى ان مصر تتحول الى قوة إقليمية كبرى ما يشكل خطرًا على دول الغرب وقد تغير الكثير من معادلات المنطقة.