السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس اتحاد الناشرين: الصور فى معرض فلسطين للكتاب

رئيس اتحاد الناشرين: الصور  فى معرض فلسطين للكتاب
رئيس اتحاد الناشرين: الصور فى معرض فلسطين للكتاب




ورد إلينا خطاب من اتحاد الناشرين المصريين ردًا على ما نشرته «روزاليوسف» تحت عنوان بالصور.. رئيسا اتحاد الناشرين المصريين والعرب فى ضيافة حماس يؤكد فيه أن الصور المنسوبة إلى رئيس الاتحاد واتحاد الناشرين العرب أثناء مشاركتهم بمعرض فلسطين للكتاب تصورهما مع عدد من الناشرين الفلسطينيين بزعم أنهم ينتمون إلى كتائب القسام.
وقال الخطاب: إن نشر الخبر على هذا النحو ينال من مكانة الاتحاد ويشكك فى انتماءات ممثلى الناشرين لغير وطنهم وهو أمر لا أساس له من الصحة.
تعقيب
الصور لا تكذب ولا تتجنى
نشرت «روزاليوسف» الخبر تحت عنوان بالصور، ومما لا شك فيه أن الصور لا تكذب، أولًا: عادل المصرى رئيس اتحاد الناشرين لم تلتقط له الصورة وسط أجنحة المعرض بين الكتب، بل التقط الصورة وهو يحمل «الكلاشنكوف» وسط عناصر من كتائب القسام، ولم يشر الخبر إلى أنه ينتمى إليها.
ثانيًا: نترك الحكم للقارئ فيما يخص علاقة عاصم شلبى بجماعة الإخوان عن طريق إعادة نشر بعض المعلومات عنه مما نشرت فى الخبر،: «هو زوج الدكتورة منال أبو الحسن، أمينة المرأة بحزب الحرية والعدالة بالقاهرة - المنحل، والتى كانت مسئولة عن الأخوات فى اعتصام رابعة وتأمين الأكل والشرب لهن، وابنتهما سندس عاصم شلبي، التى عملت لفترة مع «المعزول» محمد مرسى فى رئاسة الجمهورية، وتنقلت بين عمل المترجمة الشخصية له فى عدد من المقابلات، وكسكرتيرة داخل القصر الجمهوري، الصادر ضدها حكم بالإعدام فى قضية التخابر مع «حماس».