السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مفاجأة: سمكرى سيارات وراء كارثة الفيوم

مفاجأة: سمكرى سيارات وراء كارثة الفيوم
مفاجأة: سمكرى سيارات وراء كارثة الفيوم




الفيوم ـ حسين فتحى

ارتكب سمكرى سيارات بالفيوم جريمة بشعة عندما أحضر لودر فى الساعات الأولى من صباح أمس ليقوم بحفر أساس منزل بمنطقة خرايب عيسى، مما أدى إلى انهيار 4 منازل، أسفرت عن وفاة 4 أشخاص وإصابة 21 آخرين، وفقدان أكثر من 3 أسر تحت الأنقاض.
هذه المأساة لم تتوقف عند حد انهيار 4 عقارات فى وقت واحد بل أدت أيضًا إلى تصدع منازل شارع بأكمله، ووصف أهالى المنطقة ما حدث بالفاجعة، وإهمال المسئولين عن الحى الذى تتبعه المنطقة.
وفى غضون ذلك تواجه قوات الحماية المدنية والتى يشرف عليها اللواء ناصر العبد مدير أمن الفيوم صعوبة بالغة فى رفع الأنقاض بسبب عدم جاهزية معدات مجلس مدينة الفيوم وعدم قدرتها على سرعة رفع المنازل المنهارة.
إلى ذلك قامت 10 سيارات إسعاف بنقل جثث المتوفين والمصابين إلى مستشفى الفيوم العام.
 وأعلن الدكتور محمد عبد المحسن وكيل وزارة الصحة بالفيوم حالة الطوارئ لاستقبال حالات الإصابة والتى من المتوقع أن تتعدى الـ30 مصابا.
وقال رمضان محمد السيد «نجار مسلح»:إن شخصًا يدعى جمعة حسن يعمل سمكرى سيارات قد اشترى منزل روحية محمد سلام منذ 5 سنوات وهو المنزل الملاصق لمنزله وفوجئنا بصاحب المنزل يحضر حفارا بعد صلاة الفجر لحفر بدروم مما تسبب فى تصدع 4 منازل ثم انهيارها بشكل فورى.
وتضيف رانيا حسن «ربة» منزل زوجة محمود كمال: إن حماتها وأولادها الأربعة ما زالوا تحت الأنقاض ولا نعلم هل ما زالوا أحياء أم فى عداد الأموات.