الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فى انتخابات المحامين.. الإخوان يقاطعون وعاشور أمام مدخل النقابة.. والزيات على السلم

فى انتخابات المحامين.. الإخوان يقاطعون وعاشور أمام مدخل النقابة.. والزيات على السلم
فى انتخابات المحامين.. الإخوان يقاطعون وعاشور أمام مدخل النقابة.. والزيات على السلم




كتب ـ مصطفى أمين

 وسط إقبال متوسط  انتهى  أمس الاقتراع  على منصب النقيب، وعضوية 56 مقعدًا بمجلس النقابة العامة للمحامين، حيث شهد مقر  النقابة  تواجد النقيب المنتهية ولايته سامح عاشور وسط أنصاره أمام مدخل النقابة وهو الأمر غير المعتاد منه فى الانتخابات السابقة التى كان دائما ما يديرها من مكتبه  المواجه  لدار القضاء العالى.
عاشور الذى ينافس 26 مرشحًا على مقعد نقيب المحامين، أبرزهم منتصر الزيات المحامى الإسلامى  وسعيد عبدالخالق  حليفه السابق والدكتور إبراهيم إلياس العضو السابق فى مجلسه رفض التعليق والإجابة على أسئلة الصحفيين قائلا «خلينا نتكلم بعد الساعة 5» «وهو موعد انتهاء التصويت».
 المرشح على مقعد النقيب الدكتور إبراهيم إلياس وقف على بعد خطوات من عاشور  أمام مدخل النقابة يستقبل المحامين ويردد « المهنة مهانة والنقابة مهانة ويجب عليكم اختيار الأصلح من أجل المحامين والمحاماة  لأن تصويتكم   بالسلب ضدى يعنى استمرار الأوضاع المزرية للمحامين والتى يعيشون فيها منذ سنوات» .
فى حين منتصر الزيات المحامى الإسلامى وقف على سلالم النقابة بين عاشور وإلياس داعيا المحامين لاختياره وقال لـ«روزاليوسف» ردا على سؤال حول إعلان الإخوان عن مقاطعة الانتخابات «على دماغهم مين هيدور على قضاياهم لما يقاطعوا، ولو كانوا قاطعوا فالامل فى المحامين لن ينقطع فى اختيار من يمثلهم».
وأضاف: «الإقبال بالفعل ضعيف ولكنه  سيزيد  مع مرور الوقت بعد انتهاء المحامين من أعمالهم داخل المحاكم.
العملية الانتخابية لم تخل من بعض المناوشات بين المرشحين حيث وجه مؤمن كريشه أحد المرشحين الاتهامات لسامح عاشور باستغلال موظفى النقابة لصالحه وقال بصوت مرتفع: «مينفعش الموظفين بتوع النقابة يخدموا على حد».
 جدير بالذكر أن التصويت بدأ  أمس الأحد  فى تمام الساعة التاسعة  صباحا وسط منافسة  بين 330 محاميًّا  وتحت إشراف قضائى كامل من قبل  527 مستشارًا بهيئة النيابة الإدارية.
تفاصيل صـ 4