الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قرارات الرئيس فى الزيارة المفاجئة

قرارات الرئيس فى الزيارة المفاجئة
قرارات الرئيس فى الزيارة المفاجئة




كتب- أحمد إمبابى

قام الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح أمس بزيارة مفاجئة لمحافظة الإسكندرية للوقوف على الجهود المبذولة لمواجهة السيول التى تعرضت لها المحافظة. خلال زيارته المفاجئة، تفقد الرئيس محطة معالجة الصرف بالإسكندرية، وهى المحطة المخصصة لخدمة شرق ووسط المدينة.
وأعرب الرئيس عن أسفه البالغ للأضرار التى شهدتها المناطق الزراعية بالبحيرة والإسكندرية، وأولى اِهتمامًا كبيرًا لمعالجة الأضرار التى لحقت بالمزارعين جراء سوء الأحوال الجوية حيث وجّه بمساعدة المزارعين الذين أضيروا بواقع ألفى جنيه للمُزارع، وفقاً للقواعد المُنظمة لهذا الشأن وطبقاً لمساحة الأراضى المتضررة لكلٍ منهم.
وقال السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية: إن الرئيس وجه بتخصيص مليار جنيه من صندوق «تحيا مصر» لتمويل خطة عاجلة تنفذها الوزارات المعنية بالتعاون مع القوات المسلحة لرفع كفاءة شبكة الصرف الصحى والزراعى بمحافظتى الإسكندرية والبحيرة، وتشمل أعمال الإنشاءات وتطهير وتعميق المصارف وتزويد محطات  الصرف بالطلمبات، وجميع المعدات اللازمة، فضلاً عن إزالة التعديات على الترع والمصارف، على أن يتم الانتهاء من جميع الأعمال خلال فترة تتراوح بين 7 و10 أيام قبل موعد النوة المقبلة.
وأضاف: إنه عقب تفقد الرئيس جوا الأراضى الزراعية المتضررة بمحافظتى الإسكندرية والبحيرة، برفقة رئيس الوزراء، وجه الرئيس  بأهمية التنسيق بين الوزارات المعنية والقوات المسلحة فيما يتعلق بالمشروعات الخاصة بتطوير ورفع كفاءة شبكة الصرف الصحى. ووجه الرئيس بقيام الرقابة الإدارية بإعداد تقارير بمعاونة لجنة فنية من الهيئة الهندسية والكلية الفنية العسكرية عن جميع المشروعات قبل افتتاحها للتأكد من مطابقتها للمعايير والمواصفات والتحقق من تنفيذها على الوجه الأكمل، بما يضمن كفاءتها وتحقيقها لأهدافها المرجوة سواء فى الأحوال العادية أو فى أوقات الأزمات.
وأمر الرئيس بالانتهاء من رفع كفاءة شبكة الصرف بالإسكندرية خلال عشرة أيام تحت الإشراف المباشر من القوات المسلحة، كما وجه بالإزالة الفورية لجميع التعديات على المصارف.
وأشار السفير علاء يوسف إلى أن الرئيس تفقد عددًا من المناطق المتضررة مستقلا الطائرة الهليكوبتر، وشملت تفقد الطريق الصحراوى ومنطقة وادى النطرون وعددًا من قرى البحيرة وصولاً إلى محفظة الإسكندرية، وهبطت الطائرة بمحطة التنقية الشرقية للاطمئنان على سير العمل بصورة طبيعية. رافق الرئيس فى جولته رئيس الوزراء ووزراء الإسكان والموارد المائية والتنمية المحلية وقائد المنطقة الشمالية العسكرية والقائم بأعمال محافظ الإسكندرية