الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أهالى طوخ تهاجم قائمة تيار الاستقلال

أهالى طوخ تهاجم قائمة تيار الاستقلال
أهالى طوخ تهاجم قائمة تيار الاستقلال




القليوبية - حنان عليوه


شن أهالى قرية دندنا التابعة لدائرة طوخ بالقليوبية، هجوما شرسا على النائب السابق محمود معروف المرشح عن قائمة تيار الاستقلال والجبهة المصرية، مرددين أصبحت برلمانيًا من خلال أصواتنا ولم تقدم لنا منفعة عامة ولم تقم بأى خدمة للأهالى، لماذا تأتى لنا مرة أخرى، فبعد ثورتين أصبحنا على دراية تامة بالأحداث السياسية، ولن نعطى فرصة لأى مرشح بأقوال وليس لهم أفعال، مما أثار غضب البرلمانى وانسحب من المؤتمر واكتفى بالتعليق قائلاً: إنه كان يتردد على القرية من حين لآخر الأمر الذى نفاه الأهالى.
كما شن محمود معروف البرلمانى السابق هجوما على أحد المرشحين من أبناء القوات المسلحة قائلا: « تم رفده من عمله كضابط بالقوات المسلحة، فكيف يصلح عضو مجلس نواب، كما شن هجوما على أحد مرشحى قائمة فى حب مصر بالقليوبية».
جاء ذلك خلال المؤتمر الذى عقد بمضيفة بقرية دندنا التابعة لمركز طوخ، لشرح أهداف القائمة على المواطنين، بحضور عمد قرية دندنا وكفر حسن سعد وكبار العائلات، وعدد من الأهالى والشباب بالمنطقة.
وقال امام يوسف رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، وأحد أبناء القرية دندنا والمرشح بالقائمة، أن القائمة قامت باختيار أفضل المرشحين والذين كانوا فى مناصب مرموقة منهم أساتذة جامعة، وضباط قاموا بخدمة الوطن، ووزراء والذين لم يسبق لهم اى شبه، ولهم تاريخ مشرف، والذين قرروا خوض العمل السياسي لخدمة البسطاء والفقراء، مشيرًا إلى أن الأغنياء تقدموا للبرلمان ليحافظوا على مناصبهم، ولكن قائمة تيار الاستقلال ضمت نخبة من المثقفين والسياسيين والعلماء ليشعروا بطبقة البسطاء والفقراء.
 وأكد يوسف أن لديه مشروعًا قوميًا للاستفادة من خبرات المزارعين بجعل محافظة القليوبية ومحافظات مصر من أفضل البلاد زراعة للمحاصيل للاكتفاء الذاتى وسد حاجتنا من المحاصيل الزراعية مثل محصول القمح بدلاً من الاستيراد.
 وأشارت مريم حليم مرشحة القائمة عن شبرا الخيمة إلى أنه بعد القيام بثورتين أصبح المواطن واعى وعلى دراية كاملة بما يدور من احداث سياسية واقتصادية واجتماعية، لذلك الأموال ليست لها مكان، فالنجاح ليس بالأموال وشراء الأصوات ولكن بالصندوق.
ودعت مريم جميع المواطنين بالنزول للانتخابات، واختيار من يمثلهم لأن المقاطعة تأتى بنواب غير صالحين للوطن.
يذكر أن مرشحى قائمة  تيار الاستقلال هم: الدكتور سمير علام وزير الصحة الأسبق، واللواء محمد الفخرانى مدير أمن القليوبية الأسبق ومحافظ الغربية السابق، وكابتن سمير زاهر، وكابتن محمود معروف البرلمانى السابق، اللواء حمدى سرحان مساعد وزير الداخلية، والدكتور محمود الشريف وزير التنمية المحلية الأسبق والدكتورة عايدة نصيف.